Pages

Ads 468x60px

شاهد ماذا قال مرشد الاخوان السابق مهدى عاكف على باسم يوسف وقضاة مصر


فجَّر المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، مهدي عاكف، مفاجأة خطيرة، بتأكيده أن مشروع «النهضة»، الذي أعلنه الرئيس محمد مرسي، في برنامجه للانتخابات الرئاسية، لا يمكن تنفيذه دون «أخونة» أجهزة الدولة، مؤكدا أن الرئيس «مرسي»، باق في منصبه رغم أنف الحاقدين ورغم عدم تعاون بعض مؤسسات الدولة ومواجهة هجمة إعلامية وقضائية شرسة.
وهاجم «عاكف» في حوار مع «الجريدة» الكويتية، الإعلامي الساخر باسم يوسف بالقول «إنه يتطاول على أسياده»، معترفا بأن قدرة الإعلام الإخواني على مواجهة الإعلام المعارض لاتزال ضعيفة جدا، مؤكداً أن بعض قضاة مصر يتربص بالرئيس خوفاً من العزل، الذي سيشمل 3 آلاف منهم قريبا. وأشار إلى ان مشروع النهضة لن يتحقق إلا عندما يكون «الإخوان» وحزب الحرية والعدالة هما الحزب الحاكم.
وتساءل «عاكف»: كيف يمكن تنفيذ المشروع وأغلب مؤسسات الدولة لا تساعد الرئيس، وأشار الى ان القضاء عليه ملاحظات كثيرة ووصف الإعلام بأنه فاسد، وزعم أن الكل يحارب الإخوان لتعطيل مشروعهم، وقال ان مشاكل الدولة لن تحل خلال مائة يوم وما قيل عن مشروع المائة يوم الأولى كان مجرد نيَّة للإصلاح.
وفيما يتعلق قرار عودة النائب العام السابق عبدالمجيد محمود قال «عاكف» ان هذا قرار رئاسي يجب ألا يعلق عليه القضاء، لأن من حق الرئيس إصدار قرارات دون تدخل القضاء فيها، وان بعض رجال القضاء يقفون ضد الرئيس، ويخافون من حصول الإخوان على أغلبية البرلمان المقبل، لأنه سيتم عزل أكثر من ثلاثة آلاف قاض وإحالتهم للمعاش.
وحول الانتخابات المقبلة، في ظل خسارة الإخوان في انتخابات الجامعات والنقابات توقع «عاكف» أن تحصل الجماعة على أغلبية ساحقة، مشيرا الى أن جبهة الإنقاذ والأحزاب الأخرى لا تمتلك التنظيم الذي تتميز به جماعة الإخوان ولا تمتلك شعبيتها، وبالنسبة لانتخابات النقابات فقد تركنا إتاحة الفرصة لباقي القوى السياسية للمشاركة، وشاركنا بنسبة 50 في المئة فقط في انتخابات الطلاب، لأننا نركز في انتخابات النواب المقبلة، ولا يهمنا الحصول على أغلبية، لكن يهمنا إجراء انتخابات ديمقراطية، كما ان الشعب المصري واعٍ وسيصوت لصالح الإخوان، .
وحول أداء قادة جبهة الإنقاذ قال انهم يبددون طاقتهم بدعوة الشعب للنزول إلى الشارع، ولا يحتكمون إلى الصناديق ..
وشن عاكف هجوما شديدا على الاعلام وقال انه أصبح فاسدا ويركز على السلبيات، ويضخِّم كل شيء ضد الإخوان ووسائل إعلام الإخوان، مثل قناة 25 يناير، وجريدة «الحرية والعدالة» لا تستطيع الرد على هذه الكيانات الكبيرة التي تهاجم الإخوان، لكن لن يتم القضاء على الجماعة لتواجدها العالمي، كما ان الرئيس المخلوع حسني مبارك لم يستطع القضاء عليها رغم تربصه بالجماعة ومحاولات تشويهها بإطلاق عبارة: «الجماعة المحظورة».
ووصف «عاكف» الإعلامي باسم يوسف بأنه عابث يتطاول على أسياده،. وحول ما يتردد بأن المرشد هو مَن يحكم مصر قال هذا كلام لا يدخل العقل، لأن المرشد «مش فاضي لكم»، والحديث عن هذا محاولة لخلخلة نظام الإخوان، لأن الدكتور بديع غير متفرغ، فهو مسئول عن جماعة الإخوان المسلمين في كل دول العالم، ومكتب الإرشاد جزء صغير من التنظيم، لكن محمد مرسي هو حاكم مصر، «هو مش مالي عينيكم؟».
وقال ان مرسي سيكمل مدته رغم أنف الحاقدين والمفسدين، لأن الله معنا والشعب يساندنا، أما الحديث عن ثورة فهذا كذب لأنهم لا يستطيعون الاحتشاد، وهذا ما رأيناه في مليونياتهم، والرئيس «مرسي» يسير بمبدأ «استغفر لهم وشاورهم في الأمر»، ما جعل البعض يظن سهولة القيام بثورة ضده، لكن هذا لن يحدث ولن تنجح، فثورة يناير نجحت لأن الشعب كله شارك فيها.


وحول نزول الجيش وانقلابه على الإخوان قال انه كلام فارغ، فالمجلس العسكري والشعب لن يقبلا هذا الحل، والجيش متواجد لحماية الوطن، لأن الرئيس «مرسي» جاء بالصناديق ولن يرحل إلا بها.






Facebook Blogger Plugin: Bloggerized by Mogaz-Today