Pages

Ads 468x60px

بالفيديو.. عصام سلطان يدعو الشعب لـ«انتفاضة» ردًا على إخلاء سبيل مبارك



طالب المحامي عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، الشعب المصري بـ«انتفاضة» ضد الأحكام القضائية التي لا علاقة لها بالقانون، على حد قوله، مشيراً إلى أن بعض القضاة يُحاولون إعادة إنتاج النظام السابق بشكل مُتعمد، جاء ذلك بعد قرار محكمة جنايات القاهرة إخلاء سبيل مبارك في قضية «قتل المتظاهرين».
وأضاف «سُلطان» في مداخلة هاتفية لـ«الجزيرة مباشر مصر»، الإثنين، أن «هناك أحكاما قضائية تصدر بشكل  متعمد وفج من رموز قضائية تتقاضى أموالاً خارج راتبها الشهري».
 وأوضح أن قرار إخلاء سبيل مبارك «فتح مجالاً كبيراً يجب مواجهته بقوة وبشجاعة وبجرأة ويجب على المصريين ينتفضوا اليوم لوقف المهزلة التي تحدث يومياً بصدور قرارات أحكام لا علاقة لها بالقانون».
وطالب بـ«الوقوف أمام بعض القضاة الذين يُحاولون إعادة إنتاج النظام السابق بشدة»، مضيفاَ: «المواطنون ينتظرون إعادة حقوق الشهداء».
وقررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مبنى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، الإثنين، إخلاء سبيل الرئيس السابق حسني مبارك في قضيتي قتل المتظاهرين والفساد، بعدما قبلت الطعن على حبسه لتجاوزه مدة الحبس الاحتياطي.
وقال ممثل النيابة العامة لمحكمة جنايات جنوب القاهرة، التي تنظر التظلم المقدم من الرئيس السابق حسني مبارك لإخلاء سبيله على ذمة إعادة محاكمته في قضية «قتل المتظاهرين»، إن مبارك أمضى فترة الحبس الاحتياطي في القضية، وليس هناك مانع قانوني من إخلاء سبيله.







Facebook Blogger Plugin: Bloggerized by Mogaz-Today