Pages

Ads 468x60px

«البلتاجي»: كنت على اتصال بـ بقيادات «حماس».. ومشاركتها في الثورة أكذوبة اخترعها عمر سليمان .. شاهد التفاصيل



قال الدكتور محمد البلتاجي، القيادي الإخواني، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، إنه كان على اتصال دائم بقيادات من حركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، مشيرا إلى أن «مشاركة الحركة الفلسطينية في ثورة يناير المجيدة، أكذوبة اخترعها اللواء عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات السابق»، بحسب قوله.
وأضاف «البلتاجي» في صفحته علي «فيس بوك» أنه «من واجبي أن أعلن أنّي كنت دائم الاتصال التليفوني واللقاء المباشر بقيادات فلسطينية من حماس وغيرها، فكم سعيت لشرف لقائهم (في وجود النظام السابق)، ولم أكتف بمحاولات متكررة لزيارة غزة، حيث أفشلها النظام السابق، بل شاركت في (أسطول الحرية) الذي اتجه بحرا لغزة وتعرض لهجوم الكيان الصهيوني عليه بالرصاص الحي، مما عرض حياتي للخطر أثناء تلك المحاولة، ولكن هذا لم يمنعني من الإصرار على دخول غزة بعد ذلك ولقاء أهلها، ومقابلة إسماعيل هنية، ومحمود الزهار، وأحمد بحر، وغيرهم، وأعتبر ذلك محل فخري واعتزازي، وهذه شهادة مني بذلك»، بحسب قوله.
وتابع: «لا يزال بعض الواهمين يراوده الأمل أن يكمل إنتاج هذا الفيلم المزيف لحقائق التاريخ، ويسعى لترويجه بين الناس، وكأن الملايين الذين شاركوا في الثورة قد فقدوا ذاكرتهم ولربما من كثرة ترديد هذه الأكاذيب سيكذبون أعينهم ويصدقون تلك الرواية التي ألفها عمر سليمان عن الثورة، حين تحدث لقناة (إم بي سي) الأمريكية في 2 فبراير 2011، وترجمتها عنه صحف وقنوات النظام السابق (الحكومي منها والخاص) التي تحدثت، في ذلك الوقت، عن امتلاء ميدان التحرير بالأجانب الفلسطينيين، والأفغان، وكذلك عن توزيع الأموال ووجبات الـ(كنتاكي) على المتظاهرين»، بحسب قوله.
ووصف «البلتاجي» ما قيل عن دور «حماس» و«حزب الله» في الثورة، وفتح السجون، ودور «الإخوان» في قتل الثوار بأنها «روايات هابطة،  لم يستح أصحابها، ولم يتواورا خجلا بعد نجاح الثورة، فقد ظل رجال عمر سليمان يعيدون نسج تلك الروايات كلما سنحت لهم الفرصة»، مشيرا إلى أن «مصطفى بكري، وأحمد شفيق، ومحمود وجدي، وتوفيق عكاشة، ومرتضى منصور، وعادل حمودة، ظلوا يحدثوننا بين الحين والآخر عن دور (حماس) وحزب الله في الثورة وفتح السجون وعن دور (الإخوان) في قتل الثوار، وليس في حمايتهم، يوم موقعة الجمل، ولا يتحدث هؤلاء عن الخطة 100 لفتح السجون التي أعدها النظام السابق لمواجهة حالة اندلاع الثورة، ولا يحدثوننا عن مقتل اللواء البطران الذي سعى لافشال تلك الخطة»، بحسب قوله.
وتابع : «لا أعرف على أي شيء يراهن هؤلاء الواهمون في نجاح محاولاتهم تلك لتزييف التاريخ، خاصة أن الملايين الذين عاشوا أحداث الثورة بارواحهم ودمائهم وجراحاتهم لا زالوا أحياء بيننا».
وأضاف: «أتمنى على السيد مجدي الجلاد وشركاه أن يراجعوا خبرات غلمان حمزة البسيوني، وصلاح نصر، أو حتى صبيان حبيب العادلي، وحسن عبدالرحمن، ليتعلموا حبكة أفلام المؤامرات السياسية (دون أخطاء مكشوفة)، إذ لفت انتباه الكثيرين أن صحفي الوطن، وهو يتعجل فبركة سيناريو الفيلم مع صاحبه المزعوم صاحب سيارة السكر المزعومة (التي تعطلت صدفة أمام سجن وادي النطرون فجر السبت 29 يناير 2011) لم يكلف نفسه النظر في أرشيف الصحف، ليتبين له أن صباح السبت 29 يناير كانت قيادات الإخوان لا تزال في مديرية أمن أكتوبر وأنهم لم يكونوا قد وصلوا إلى وادي النطرون بعد، حيث أنهم وصلوا وادي النطرون غرب السبت وغادروه ظهر الأحد 30 يناير، بينما رواية السائق المزعوم (بكل أكاذيبها) أمام سجن وادي النطرون كانت مساء الجمعة، وانتهت صباح السبت، وقد كان ميسورا لصحفي الوطن أن يطلب من أي طفل صغير أن يبحث له على (جوجل) في أرشيف يوميات الثورة ليصحح تلك التواريخ، ولكن يبدو أن الصحفي وصاحبه المزعوم لم يكن لديهم رفاهية مراجعة (جوجل) فوقعا في الشرك أو قل (الكدب مالهوش رجلين)»، بحسب قوله.
وتابع «البلتاجي»: «رغم أني لم أشرف بوجودي وسط قيادات الإخوان المحبوسين بوادي النطرون وقت الثورة إذ لم أكن موجودا في بيتي الذي داهمته الكتائب الأمنية، الخميس 27 يناير2011 لخطفي واعتقالي ضمن من خطفتهم في تلك الليلة، إلا أني أؤكد أن خروج قيادات الإخوان من السجن يوم 30 يناير (بأي طريقة كانت) هو شرف لهم، وحق لهم، إذ أنهم لم يكونوا محبوسبن في قضايا جنايئة مخلة أو حتى سياسية حكم فيها القضاء بالحبس، بل كانوا مختطفين لتعطيل الثورة، فوجب عليهم أن يخرجوا ليدعموها، بل أرى أن من واجب قيادات الإخوان أن يتقدموا بدعاوى جنائية ضد مبارك، وقيادات الداخلية تلك عن هذا الخطف والحبس خارج إطار القانون»، بحسب قوله.
وأوضح أن «ما يقال مرة بعد مرة عن مشاركة حماس في أحداث الثورة، على نحو ما روى صحفي الوطن وصاحبه الصعيدي، فرغم أن أحدا من (حماس) لم يدع شرف المشاركة في الثورة المصرية لكني أرى في تلك الرواية التي اخترعها عمر سليمان (ورددها من بعده كارهو الثورة) إهانة وتشويه وإساءة بالغة للثورة المصرية يجب ألا يقبل بها أو يسكت عنها الثوار الحقيقيون»، مختتما حديثه بقوله: «وهذه شهادة مني بذلك».

شاهد ماذا قال المستشار "حاتم بجاتو" عن تولية حقيبة وزارية



قال المستشار حاتم بجاتو، رئيس هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا، إنه سيلتقي، الثلاثاء، الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، في الثامنة صباحا.
ورجحت مصادر عرض إحدى الحقائب الوزارية عليه، إلا أن «بجاتو» أكد  أنه لم يتحدث معه أحد بشأن الحقيبة الوزارية المرجح توليها، والأمور ستتضح في صباح الثلاثاء.
كان الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، قال إن مشاورات التعديل الوزاري لا تزال مستمرة، مؤكدًا أن الوزراء الجدد سيؤدون اليمين القانونية، صباح الثلاثاء، أمام الرئيس محمد مرسي.

بالفيديو.. لحظة تحطم طائرة في إسبانيا خلال عرض جوي



تحطمت طائرة إسبانية من طراز «ساييتا»، الأحد، أثناء عرض جوي في مطار «كواترو فينتوس» في ضواحي مدريد، حسبما قالت هيئة الطوارئ في العاصمة الإسبانية.
وذكرت صحيفة «الباييس» الإسبانية أن الطيار أصيب بجروح خطيرة تسببت في وفاته فيما بعد.
يذكر أن طائرة «ساييتا» التي تعد من الطائرات التاريخية، نفذت بعض الألعاب البهلوانية أثناء عروضها الجوية.



بالفيديو .. مانشيت : إلغاء فصل الجماعة في مناهج أكاديمية الشرطة


بالفيديو .. مانشيت : إلغاء فصل الجماعة  في مناهج أكاديمية الشرطة



السيرة الذاتية "لوزير العدل" الجديد المستشار أحمد سليمان



بعد استقالة المستشار أحمد مكي من منصب وزير العدل، وبقائه في موقعه حتى تشكيل الحكومة الجديدة، وقع الاختيار على المستشار أحمد سليمان ''ابن تيار الاستقلال'' ليتحمل أعباء الوزارة في ظل تلك الظروف التي تمر بها المؤسسة القضائية مصر لأول مره في تاريخها.
تخرج سليمان من كلية الحقوق بجامعة القاهرة عام 1972، والتحق بالنيابة العامة فور تخرجه، وعين وكيلاً للنائب العام فى نيابات صدفا بأسيوط، ونيابة المنيا الكلية وبندر المنيا، والفقش ببني سويف قبل أن يلتحق بسلك القضاء مع مشارف عام 1981 .
حصل سليمان على درجة الماجستير في الشريعة والقانون عام 1977، وعمل مستشاراً بمحكمة استئناف بني سويف، وقنا واستئناف القاهرة حتى عام 1992، قبل أن يعار للمرة الأولى كقاضياً في المحكمة الاتحادية بأبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة .
تولى سليمان عقب عودته من الإعارة عام 1998 العمل منصب مستشار بمحكمة استئناف أسيوط ومنها إلى محكمة استئناف القاهرة، وظل بها حتى تمت إعارته للمرة الثانية لأبوظبي عام 2004 بمعهد القضاة والدراسات القضائية، ثم عين رئيساً لقسم التأهيل التخصصي والتأهيل المستمر بالمعهد.
نجح سليمان ''ابن تيار استقلال القضاة'' في حصد أصوات القضاة؛ فتولي رئاسة نادي قضاة المنيا مرتين فى عام 2002 وحتى عام 2004، ومن يونيو 2011 حتى الآن، ويشغل سليمان الرئيس بمحكمة الاستئناف منصب مساعد وزير العدل لشئون الدراسات القضائية.

هاام من رئيس الوزراء "هشام قنديل" عن وزير الداخلية



قال الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية باق فى منصبه ، جاء ذلك خلال تصريحات للصحفيين عقب أدائه صلاة العشاء بحديقة المجلس.

هااام من ''الأوقاف'' عن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل بعد مهاجمة السيسي



أكد الشيخ أسامة عبد القوى، المتحدث الرسمي لوزارة الاوقاف، أن الوزارة أصدرت تعليماتها للمسؤولين عن مسجد أسد إبن الفرات، بالدقي، بمنع الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل من إلقاء خطب المسجد بدعوة استغلال المسجد للترويج لمواقف سياسية.
وقال عبد القوى إن هناك حالة استياء بالوزارة من تكرار استخدام أبو إسماعيل منبر المسجد لأغراض سياسية، منذ خطبته قبل تدشين حزبه السياسي''الراية '' والذى أعلن عن تدشينه من داخل المسجد.
ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، إلى أن هناك مقطع فيديو على شبكة الإنترنت، يدعو أبو اسماعيل من خلاله، وهو يسخر من عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، واصفا إياه بالممثل، وهو مالا يتفق مع المسؤولية الواقعة على من يتولى منصة المنبر.

عاجل .. نجاة رئيس الوزراء من حادث إطلاق نار .. و ٤ مسلحين يحطمون سيارته وسيارة الحراسة




‎أطلق أربعة مسلحين الرصاص على سيارة رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل أثناء عودته إلى منزله بالدقي.

‎وحطم المجهولون سيارته وسيارة الحراسة، ونجحت الأجهزة الأمنية من خلال اللاسلكي من مطاردة الجناة،والقبض عليهم.

‎وتبين أنهم ٤ مسلحين من منطقة بولاق الدكرور.، وكانوا في طريقهم إلى القاهرة وعندما قطعت عليهم سيارة الحراسة الطريق التابعة لرئيس الزوراء، نشبت بينهم مشاجرة ، وأطلق المجهولين الرصاص علي السياراتالتابعة لموكب قنديل، مما أصاب رواد الطريق بحالة من الذعر والرعب بشارع الدقي.

‎وأصيب أحد أفراد حراسته بطلقة في اليد اليمنى بالاضافة إلي ثلاثة مواطنين تصادف وجودهم بالطريق، ونجحت الأجهزة الأمنية المتواجدة بالطريق من القبض على المتهمين الأربعة، ويخضعون لتحقيقات مكثفة من جانب أجهزة الأمن بالجيزة والبحث الجنائي وقطاع الأمن الوطني ، بينما أبدى المتهمون في اعترافات غريبة بأنهم كانوا يخططون لقتل مجموعة من الأشخاص كانوا قد اعتدوا عليهم، منذ ٦ ساعات وأنهم كانوا قد أعدوا العدة للتخلص منهم بالقتل وأنهم لم يكونوا يقصدون رئيس الوزراء، إلا أن الصدفة هي التي وضعته في طريقهم أثناء توجههم لارتكاب الجريمة.

‎وحاولت الحراسة الخاصة منعهم وهو ما دفعهم لإطلاق الرصاص على موكبه، إلا أن التواجد الأمني ساهم في ضبطهم سريعا.

‎وانتقل اللواء احمد حلمي مدير الأمن العام وعبد الموجود لطفي مدير أمن الجيزة إلى موقع الحادث للاطمئنان على رئيس الوزراء، الذي توجه إلي منزله، حيث أجرى اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الاتصال بقنديل للاطمئنان عليه، وأبدي قنديل ارتياحه الشديد لسرعة القبض على الجناة في نفس توقيت الحادث.

‎ومن المقرر أن ينتقل فريق من النيابة العامة إلي قسم شرطة الدقي للاستماع إلى أقوال المتهمين ، وكذلك معاينة آثار الحادث على السيارات التي تحطمت المملوكة للدولة، والاستماع إلى أقوال المصابين.

عاجل | قرار جمهورى من الرئاسة



أصدر الرئيس محمد مرسي قرارًا جمهوريًا بتشكيل هيئة استشارية تختص بالمواد القانونية وإبداء الرأي في المسائل الدستورية.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، مساء الأحد، أن «الهيئة الاستشارية الجديدة ستختص بالمواد القانونية، وتضم 16 عضوًا من أساتذة جامعة ومحامين ومستشارين بهيئات قضائية»، موضحًا أن «القرار الجمهوري بتشكيل الهيئة سيُنشر في الجريدة الرسمية».
وشملت الهيئة أسماء كل من: «الدكتور محمد عبد الحميد مسعود، ومحمد مصطفى، وأحمد أبو الوفا، وحازم متولي، ومنير عبد القدوس، والدكتور جمال جبريل، وياسر أحمد كامل الصيرفي، وعوض محمد موسى، وعبد المنعم محمد، وطلعت محمد كمال، والمستشار محمد محمود دسوقي، والمستشار رضا عطية، والأستاذ عبد المنعم عبد المقصود، والدكتور محمد باهي أبو يونس، والمستشار أسامة عبد اللطيف، والمستشار مصطفى إبراهيم حامد».
ونص القرار على تشكيل مكتب فني للهيئة، يختص بدراسة وبحث الموضوعات التي تحال إليه من الهيئة وإعداد تقارير بشأنها.
ومن المنتظر، بحسب البيان، أن يجتمع الرئيس محمد مرسي بالهيئة الاستشارية، أوائل الأسبوع المقبل.

بالفيديو..أبو إسماعيل :"السيسي" يقوم بدور الممثل العاطفي ليقنع الناس باللجوء إلي الجيش





علق الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب الراية على كلمة عبد الفتاح السيسى فى حفل جامعة المستقبل، قائلا : "من يومين وقف عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة يؤدي دور الممثل العاطفي الذي يستجلب رضا الناس بأن يعوّلوا على الجيش" -حسب قوله- .

وأضاف إبو إسماعيل خلال برنامجه "ملفات أبو إسماعيل"  قائلا: "وتاني يوم الصبح يكتب وائل الإبراشي وإبراهيم عيسى وبتوع الجرايد كلها يقولوا "اعتمدوا على الجيش.. ومصر هي الأمل".