Pages

Ads 468x60px

هااام من شركات الانترنت وحجب المواقع


أضافت شركات الإنترنت، فلاتر على شبكاتها لحجب المحتويات المخالفة للقانون بتكلفة 3.67 مليون دولار، والحكومة المصرية تنتظر أى أحكام قضائية ضد روابط محددة لتحجبها.


قال الدكتور شريف هاشم، نائب رئيس المرفق القومى لتنظيم الاتصالات فى مصر، أنها باتت جاهزة لحجب المواقع الإباحية وإن الآلية الفنية لحجب هذه المواقع جاهزة للعمل منذ بداية شهر يناير الماضى.


ونظم العشرات من الشباب السلفى، أمس السبت، حملة شبابية أمام دار القضاء العالى بوسط العاصمة المصرية "القاهرة" أطلقوا عليها ''الخطة الشبابية لحجب المواقع الإباحية'' للمطالبة بحجبها من الإنترنت بمصر.

شاهد: تعليق حبيب الجفري على اتهام باسم يوسف بازدراء الدين





أبدى الداعية الإسلامي حبيب الجفري، استنكاره من تهمة ازدراء الأديان التي نسبت إلى الإعلامي باسم يوسف، مشيرا إلى أن من يحاول نسبة بذاءاته وسوء خلقه إلى الله ورسوله هو من ينبغي أن يحاكم بازدراء الأديان.
وقال الجفري عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "لا أوافق الدكتور باسم يوسف على بعض الألفاظ في برنامجه، لكن من يتهمه بازدراء الدين بسبب موقفه السياسي هو في الحقيقة من يزدري الدين".
وتابع قائلا "من يحاول نسبة بذاءته وسوء خُلقه إلى الله ورسوله هو من ينبغي أن يحاكم بتهمة ازدراء الدين".

عاجل من رئيس الجمهورية



عاجل - رئيس الجمهورية يحيل قانون الصكوك إلى هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف

بالفيديو امتحان النحو يصف معارضين الرئيس مرسى بالخونة


بالفيديو امتحان النحو يصف معارضين الرئيس مرسى بالخونة 


شاهد ماذا كتب باسم يوسف عن أهتمام الاعلام بة و أهتمام الاعلام بالنشطاء والثوار



باسم يوسف : 
اهتمام و مساندة الناس و الاعلام أثر في و أسعدني. و لكن أحزنني الا يكون هناك نفس الاهتمام بنشطاء و ثوار يتعرضون لأكثر من ذلك بكثير

شاهد ماذا كتبت نيويورك تايمز عن أمر القبض على باسم يوسف



نيويورك تايمز تنشر: « أمر بالقبض على باسم يوسف لإزدارء الدين ومرسي»

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية خبر ضبط وإحضار باسم يوسف بتهمة ازدراء الدين الإسلامي وإهانة الذات الرئاسية.
نشرت النيويورك التايمز الخبر تحت عنوان  «القبض على باسم يوسف  بتهمة إزدارء الدين ومرسي».
وذكرت الصحيفة أن النائب العام المصري أصدر أمرا بضبط وإحضار باسم يوسف -مقدم برنامج شهير بمصر- بتهمة إزدارء الأديان وإهانة الرئيس محمد مرسي وإثارة الفتن.
كما ذكرت أن هناك العديد من البلاغات التي قُدمت في باسم يوسف، مقدم برنامج البرنامج من قِبل عدد من المحاميين الإسلاميين.
وقالت النيويوك تايمز أنه غير معروف حتى الآن أية حلقة من حلقات برنامج باسم يوسف التي انتقد فيها الرئيس مرسي كانت سببا في استدعائه للتحقيق أمام النائب العام.
رابط الخبر

هاام من مكتب الارشاد عن تنظيم مليونية حاشدة


عقد، السبت ، بالمقطم بقيادة الدكتور محمد بديع اجتماع مكتب الارشاد الدورى ، ناقش عدة قضايا، في مقدمتها أزمة المستشار طلعت إبراهيم النائب العام، الذى صدر حكم ضده بعدم شرعيته.
وتناول الاجتماع طلب شباب الإخوان إقالة اللواء محمد على إبراهيم، وزير الداخلية، وتعيين وزير جديد، بعد أن اتهموه بالتقصير فى حماية «الإخوة» أثناء فعاليات مليونية «رد الكرامة».
والتقى «محمد بديع»، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، بأمناء الإخوان فى المحافظات، لبحث تنظيم مليونية حاشدة، لدعم النائب العام، الذى صدر قرار ببطلانه. وقال قيادى بالإخوان - رفض ذكر اسمه - إن اجتماع الإرشاد تناول عدة قضايا، على رأسها تأييد الشرعية المتمثلة فى الدستور الجديد الذى أقره الشعب.
وأضاف: «الآن الإخوان تدرس تنظيم مليونية لتأييد الدستور وليس لدعم النائب العام كما يردد البعض، خاصة أنه توجد فئة تحاول عدم الاعتراف بنصوص الدستور الذى أقره الشعب المصرى وليس الإخوان، والذى نص على عدم عزل النائب العام من منصبه إلا بعد انقضاء مدته القانونية.
وأكد القيادى أن الإخوان ستفتح حواراً إسلامياً مع جميع التيارات الإسلامية فى الفترة المقبلة، لبحث الأزمة السياسية ولم شمل الإسلاميين ومساندتهم للإجراءات الاستثنائية التى من المحتمل أن يصدرها الدكتور محمد مرسى قريبا.
من جانبها أكدت القيادات القانونية بجماعة الإخوان وحزبها الحرية والعدالة، أن طعن الرئيس مرسى على قرار المحكمة ببطلان تعيين المستشار طلعت إبراهيم، النائب العام، سيتسبب فى وقف قرار تنفيذ الحكم لحين الفصل فى الطعن، مؤكدة أن طعن الرئاسة سيقضى على الخلل القانونى الحالى.
واجتمع الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس الحزب والمكتب التنفيذى للحرية والعدالة، السبت ، باللجنة القانونية لبحث أزمة النائب العام، وأوصت اللجنة بضرورة تقدم الرئاسة بطعن لتجنب الخلل الواضح فى القانون، منوهة بأن الحكم لا ينص على عودة عبدالمجيد محمود لمنصبه ولكنه ينص على بطلان تعيين عبدالله.
وقال فيصل السيد، عضو اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة، إن طعن مؤسسة الرئاسة على القرار هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة ويضمن بقاء «عبدالله» فى منصبه، مشيراً إلى أن اجتماع اللجنة القانونية ناقش حيثيات الحكم، ومدى رؤيته القانونية للحيثيات والحكم، مؤكداً أن الحكم يصطدم بالإعلان الدستورى.
وأضاف أن اللجنة ستدرس حيثيات الحكم خاصة فى الجزء الخاص الذى يعد غامضاً وهو بطلان تعيين المستشار طلعت عبدالله لبحث مدى توافقه من عدمه مع النص الخاص به فى الإعلان الدستورى وكيفية التعامل مع المادتين رقمی 236 و173.
وتابع: الحكم أصاب فى منطوقه فى الجزء الخاص بعدم عودة النائب العام المقال، وأخطأ فى الجزء الخاص ببطلان تعيين المستشار طلعت عبدالله، النائب الجديد الذى تم تعيينه فى إطار السلطة القضائية والذى تم إقرارها فى الدستور، لكننا لن نطعن عليه كحزب لأننا لا نحمل صفة النائب العام الجديد.
وطالب «السيد» بعدم إقحام القضاة فى المعارك السياسية، رافضاً دعوات حصار القضاء العالى ومقر النائب العام، قائلاً «نرفض الزج بالقضاة فى المعارك السياسية، وأن يتخذ البعض من أحكام القضاة أنه انتصار لصالح أشخاص بعينهم، ولابد من احترام أحكام القضاء مهما كانت، كما أننى أرفض التظاهرات اعتراضاً على قرارات الضبط والإحضار لأن هذا معناه عدم تطبيق دولة القانون».
وقال أسامة الحلو، عضو اللجنة القانونية، إن الحكم الخاص بالنائب العام معدوم ومخالف للنص الدستورى، مؤكداً وجود خلل فى الرؤية، خاصة فى النص الخاص ببطلان تعيين النائب العام الجديد، وبالتالى فالحل القانونى هو الطعن من قبل الرئاسة أو النائب العام الجديد.
وقال مختار العشرى، رئيس اللجنة القانونية للحزب، إن استمرار أزمة النائب العام فى الشارع يتحملها من يحاصرون القضاء ويهددون دولة القضاء، مطالباً بضرورة سلك الطرق القانونية والابتعاد عن التظاهر وأساليب العنف والتخريب.
فى السياق ذاته تطرق اجتماع المكتب التنفيذى للحزب، السبت، لمناقشة الأجندة التشريعية للكتلة البرلمانية للحزب داخل مجلس الشورى فيما يتعلق بإقرارقوانين جديدة خلال هذا الأسبوع، وفى مقدمتها قانون الشرطة وقانون الجمعيات الأهلية وقانون الصكوك وقوانين اقتصادية خاصة بتوفير الطاقة والاحتياجات الأساسية من السولار.
قال الدكتور سعد عمارة، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، عضو مجلس الشورى، إن مجلس الشورى سيدعو لجلسات استماع حول قانون هيكلة الشرطة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الهدف من القانون هو إيجاد وسائل لزيادة قوة الشرطة فى ضبط الأمن.

«مكى»: نعكف على إعداد حزمة من مشروعات القوانين تيسيرًا على المواطنين.. اقرأ تفاصيل هذة القوانين



قال المستشار أحمد مكي - وزير العدل- إن الوزارة تعكف حاليًا على إعداد مشروعات قوانين تتعلق بالإفلاس والأسرة والأحوال الشخصية للمسلمين وغير المسلمين، التي من شأنها التيسير على المواطنين والارتقاء بالبنية التشريعية، مشيرًا إلى أن مشروع قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين قد جاء ليتفق مع الشريعة المسيحية.

وأوضح المستشار مكي، في كلمة له خلال الجلسة الختامية، لاجتماع اللجنة التشريعية بالوزارة بحضور وزير الاستثمار وممثلي البنك الدولي ومنظمات المجتمع المدني، أنه سيتم فتح حوار مجتمعي بشأن تلك القوانين، وصولًا إلى صيغة توافقية حولها بين كل الأطراف، لافتًا إلى أن دوره فى هذه القوانين هو إحالتها إلى مجلس الوزراء بعد الانتهاء منها لإرسالها إلى السلطة التشريعية.

وأعلن مكي، عن انتهاء الوزارة من مشروع قانون تسوية المنازعات المدنية والتجارية من إجراءات الوساطة والتوفيق.

وأكد وزير العدل، خلال كلمته، أن الوساطة تعد وسيلة ناجزة في إنهاء النزاع بطريق ودي، مشيرًا إلى أن القضاء منذ القدم لا يزال هو الوسيلة الأساسية لحل النزاعات، لكن مع تطور ظروف التجارة والاستثمار الداخلي والدولي نشأت إلى جانب القضاء وسائل أخرى لحسم النزاعات لتلبية متطلبات الأعمال الحديثة، والتي لم تعد المحاكم قادرة على التصدي لها بشكل منفرد.

وأوضح أن مشروع القانون طرحته وزارة العدل على عديد من القطاعات المخاطبة بأحكامه، وأجرت حوارًا مجتمعيًا على ما يزيد عن 3 أشهر بشأنه، استمعت خلالها لمختلف آراء تلك القطاعات واستجابت لملاحظاتها عند صياغة المشروع.

شاهد تعليق النائب العام على حكم ببطلان تعيينه


طلعت عبدالله: الحكم ببطلان تعييني نائبا عاما يخالف الدستور والقانون

أكد المستشار طلعت عبد الله النائب العام حرصه على الشرعية الدستورية والقانونية، موضحا أن الحكم الصادر من محكمة استئناف القاهرة (دائرة طلبات رجال القضاء)، ببطلان تعيينه في منصب النائب العام، غير واجب النفاذ، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن الطعن عليه، لانعدامه وبطلانه ومخالفته الدستور والقانون.

صرح بذلك المستشار هشام القرموطي، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، خلال زيارته للنائب العام بمكتبه بدار القضاء العالي اليوم، يرافقه عدد من المحامين العامين الأول والمحامين العامين لنيابات استئناف القاهرة والمحامين العامين لنيابات أمن الدولة وعدد من أعضاء النيابة العامة.

وقال المستشار القرموطي، إن النائب العام طالب أعضاء النيابة العامة ببذل الجهد والعناية لإنجاز التحقيقات، حرصا على مصالح المتقاضين والمواطنين، مؤكدا أن التحقيقات تجري بجدية ونزاهة دون اعتبار لأشخاص.

بالصور طب الأزهر بأسيوط تخصص أياما للطلاب وأخرى للطالبات استجابة لمطالب السلفيين




قامت كلية الطب فرع جامعة الأزهر بأسيوط بإصدار تعليمات بالفصل بين الطلاب والطالبات في المحاضرات عقب تظاهر الطلاب السلفيين بالكلية للمطالبة بـ''منع الاختلاط''.
وقال طالب من الكلية اليوم السبت، إنه فوجئ بإعلان يمنع دخول الطلاب يومي الأحد والاثنين لأنه تم تخصيصه لسكاشن الطالبات فقط، مضيفا أن عميد الكلية علي أحمد القاضي أعرب له عن رفضه لما يحدث، مؤكدا أنه ليس بيده شيء وأن وكيل مجلس الشورى ظل يحادثه لمدة ساعة علي الهاتف لضرورة الفصل بين البنين والبنات بالكلية.
وأشار الطالب إلى أن السلفيين وراء قرار الفصل بين الطلاب والطالبات، موضحا أن القرار يأتي علي حساب الطالبات ''بإقصائهن فى مباني لا تصلح علشان يطردوهن''.
وتظاهر العشرات من طالبات الكلية البالغ عددهم 110 طالبات أمام مكتب نائب رئيس الجامعة احتجاجًا على قرار رئيس الجامعة بنقل محاضرتهن إلى مبنى كلية الشريعة الإسلامية، مؤكدين أنه لا يصلح لهن، وأن سبب نقلهن هو تظاهر طلاب الدعوة السلفية بالجامعة لمنع الاختلاط، مع أن محاضراتهن في مدرجات بعيدة عن البنين على حسب قولهن.
طب الأزهر بأسيوط تخصص أياما للطلاب وأخرى للطالبات استجابة لمطالب السلفيين

عااجل من 6 أبريل عن أغلاق أبواب «القضاء العالي» بالجنازير



أغلق شباب حركة 6 أبريل، السبت، كل أبواب دار القضاء العالي بالجنازير، معلنين عدم سماحهم بدخول النائب العام المستشار طلعت عبد الله المبنى لعدم شرعيته. وقال محمد عادل، المتحدث باسم الحركة، في حسابه على «تويتر»، مساء السبت: «نداء إلي جميع الشباب يجب الحشد والمشاركة أمام دار القضاء العالي تضامنًا مع كل المعتقلين من 6 أبريل والاشتراكيين الثوريين». وأضاف «عادل»: «لا تحدثونا عن احترام قرارات القضاء، فالنائب العام غير قرار النيابة من إخلاء سبيل إلي حبس لمدة 4 أيام لثلاثة من أعضائنا انتقاما لوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم». كان العشرات من النشطاء السياسيين نظموا، عصر السبت، وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالي، تضامنا مع النشطاء والمحامين، الذين تم اعتقالهم في الإسكندرية، الجمعة الماضي، وكانت قوات أمن الإسكندرية تحفظت على 13 ناشطا، السبت، ومحام واحد، ألقي القبض عليهم، مساء الجمعة، عقب جمعة «مابنتهددش» بتهم إتلاف قسم الرمل ومحاولة اقتحامه، وإصابة معاون المباحث، وعدد من أفراد قوة القسم. يأتي التحفظ على النشطاء على ذمة تحقيقات النيابة، فيما ندد العشرات، في وقفة أمام مجمع محاكم الإسكندرية بالمنشية، السبت، بالاعتداءات واحتجاز النشطاء السياسيين في «جمعة مابنتهددش». بدأ تجمع النشطاء أمام دار القضاء العالي في الخامسة عصرا، ورددوا هتافات: «قالوا حرية وقالوا قانون.. وحطوا الثوار في السجون»، و«بكرة الكلمة تجيب مليون.. والمليون هيشيلوا الفرعون»، و«اكتب على حيطة الزنزانة حكم الإخوان عار وخيانة»، و «سيادة النائب العام الإخوان دفعولك كام». ورفعوا لافتات: «الحرية لأشرف ما فيكي يا بلد مالهاش عزيز ولا غالي»، و«الحرية لماهينور المصري ويوسف شعبان وحسن مصطفي ولكل من لا نعرف أسماءهم».

شاهد تعليق مصطفي بكري علي ما حدث مع باسم يوسف



مصطفى بكرى : اختلف او اتفق مع باسم يوسف ولكن اسكات صوته مقدمة لاسكات اصوات الاخرين٠ اعلن تضامني معه ورفضي لارهابه وقمعه

هااام عن إحالة "مرتضى منصور" و"سيف عبدالفتاح" لـ«الجنايات» بسبب...


قرر المستشار طلعت عبد الله، النائب العام، إحالة الدكتور سيف عبد الفتاح، مستشار الرئيس السابق للشؤون السياسية، والمحامي مرتضى منصور، إلى المحاكمة الجنائية، لبدء محاكمتهما باتهامات تبادل السب والقذف في برنامج يذاع على إحدى القنوات الفضائية.
مرتضى منصور: سأقاضي باسم يوسف لـ«استخدامه ألفاظًا خادشة للحياء»
بالفيديو.. مرتضى منصور: حديث مؤسسة الرئاسة عن مؤامرة ضدها «كلام مساطيل»
مرتضى منصور: مرسي فشل في حل أبسط مشاكل مصر.. والنظام يتآمر على نفسه
وتضمن قرار الإحالة أن مرتضى منصور قذف سيف عبد الفتاح، بأوصاف لو ثبت صحتها لأوجبه احتقاره عند أهله قائلا أنه «عميل لقطر»، فى حين رد عليه «سيف» السباب قائلاً: «عامل فيها مستشار وهو مبيفهمش.. مش عارف بيقول إيه».

حريق مروع بعشرات المحلات فى سوهاج


شبّ حريق مروع، الجمعة، في عشرات المحال التجارية، في محافظة سوهاج، وارتفعت ألسنة اللهب إلي واجهات العمارات المتواجدة بها تلك المحال الملاصقة لمحطة وقود «أبو عرام»، وامتد الحريق لبعض المحلات الأخري المجاورة لشريط السكة الحديد.
وقال شهود أن سبب الحريق هو وجود «جراكن» معبأة بالبنزين في إحدى المحال، ويتم بيعها في السوق السوداء، بعد تهريبها بصفة مستمرة من محطة الوقود المجاورة، وأن عدد أهالي مدينة سوهاج بدائرة قسم شرطة أول، حطموا المحطة والتي اعتبروها السبب غير المباشر في الحريق.
ولا تزال قوات الحماية المدنية، تحاول السيطرة علي الحريق ومنع امتداده، خاصة أن المحال التجارية ملاصقة لبعضها البعض علي شريط السكة الحديد.

شاهد ماذا قال الشيخ محمد حسان لاهالي بورسعيد



وجه الداعية السلفي الشيخ محمد حسان، رسالة إلى أهالي مدينة بورسعيد الباسلة، بعنوان "فصبرا جميلا"، حيث قال حسان الذين وصفهم بأنهم أصحاب التاريخ المجيد، وقبل افتتاح قناة السويس بسنوات.
وتابع حسان، في خطبة الجمعة بمسجد الشاطئ ببورسعيد، "أردت اليوم أن أوجه إليكم هذه الرسالة بصفة خاصة ولأهل مصر عامة"، مضيفا "أعلم أن الفتن شديدة والمحن كثيرة، فإلى كل من ابتلي في نفسه أو ماله أو ولده أو أسرته، إلى كل من تعرض لأي نوع من أنواع البلاء، فصبرا جميلا، وأن الصبر رغم مرارته إلا أن عواقبه أفضل من الفتن"، مشيراً إلى أن الابتلاء من الله ليختبر به إيمان المؤمنين، وليس عقاب، داعيا أهالي بورسعيد وأسر الضحايا إلى الصبر، وأن الله أمر نبيه محمد بالصبر 20 مرة في القرآن الكريم.
واستطرد قائلاً "الصادق الذي يظهر الآن في عهد الحرية المفرطة جميل خلقه وعذب لفظه، لا يدعى العنترية الجوفاء لأنه يعلم أن القانون غائب، الآن لا يخشى سلطان ولا قانون، الأصيل هو من يراقب العلي الأعلى وليس القانون، الصادق يخاف الغيبة والنميمة ولا يحرق مؤسسة ولا يدمر مؤسسة عامة أو خاصة، لا ينتهك عرض ولا ينتقل من فضائية إلى فضائية ليذبح الشرفاء وينال من الأطهار، الصادق هو من يراقب ربه تحت أي أرض وفوق أي سماء".
وجاءت رسالة حسان الثانية للمطالبة بالقصاص العادل لضحايا بورسعيد، "أؤكد على وجوب عودة الحق لأصحابة، ومصر لن تقوم إلا بالعدل، الله يقيم دولة العدل وإن كانت كافرة، ولا يقيم دولة الظلم وإن كانت مؤمنة"، مطالبا بعودة الحقوق لكل صاحب حق".
وأكد حسان أيضا على حرمة الممتلكات والمؤسسات، مضيفا "اطلب حقك بحق ولا تقطع طريقا ولا تدمر مؤسسة ولا تحرق منشأة، حافظوا على قناة السويس بأرواحكم ودمائكم، احفظوا الميناء، فمصر ليست ملكا للرئيس أو الحكومة وإنما هي ملك لهذا الشعب العبقري الأصيل، وانهضوا لبناء بلدكم بالجهد والعمل والعطاء".
وتابع حسان "أقولها لله لا يستطيع أي فصيل أن يحمل وحده، لا الإخوان ولا السلفيين، ولا اليبراليين ولا الأقباط، لابد أن ننبذ سياسة الإقصاء للآخر".
ودعا حسان، في ختام خطبته، النظام والمعارضة للتنازل عن النظرة الشخصية، والمصالح الحزبية، والجماعية، ليعلي الجميع مصلحة مصر، "من أجل هذا الشعب المطحون المسكين الذي صبر وطال صبره".

هااام من الجهاز المركزى للمحاسبات عن وجود عجز 330 ألف فى نقابة الاطباء وقت تولى عصام العريان أمين صندوق



كشف مندوب الجهاز المركزى للمحاسبات، الجمعة، أثناء حضوره اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الأطباء وجود عجز في ميزانية النقابة العامة وصل إلى ملايين الجنيهات، منها 330 ألف جنيه في العام المالي 2011 وقت تولي نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الدكتور عصام العريان، منصب أمين صندوق نقابة الأطباء.
كما أشار مندوب الجهاز المركزي للمحاسبات خلال اجتماع الجمعية العمومية، الذي عقد في قاعة المؤتمرات بقصر العيني، لوجود خلط بين أموال لجنة الإغاثة الإنسانية والتبرعات وبين مصروفات النقابة.
وهتف أطباء ينتمون لـ«تيار الاستقلال» بعد إلقاء كلمة مندوبي الجهاز المركزي للمحاسبات: «فضيحة.. فضيحة»، مطالبين بمحاسبة المخالفين والمتورطين في إهدار أموال الأطباء أمام القانون، فيما اعتبر أطباء ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين أن هناك من يتعمد إفشال الجمعية العمومية، كما أن المخالفات المالية بعضها ورثه مجلس النقابة الحالي من المجالس القديمة، وأيام حكم الحزب الوطني.
ونشبت اشتباكات بالأيدي ومشادات كلامية بين أطباء التكليف وبعض أعضاء الجمعية العمومية الذين ينتمون لـ«الإخوان»، بسبب عدم امتلاك أطباء التكليف خريجي العام الجديد كارنيهات عضوية النقابة، أو تراخيص مزاولة المهنة.
ورد مجلس النقابة على ما حدث بأن هناك من يحاول إفشال الجمعية العمومية للأطباء، وأن بعض الحاضرين ينتمون لتيارات سياسية وليسوا أطباء.
وحشدت «الإخوان» أنصارها من الأطباء داخل القاعة، لإحكام السيطرة على القررات التي تصدر من الجمعية العمومية، التي حضرها الدكتور حلمي الجزار، وعدد من قيادات الجماعة، الذين جلسوا في قاعة كبار الزوار.
وهتف أطباء التكليف «باطل.. باطل»، فيما رد عليهم أطباء «الإخوان» بهتافات: «خايف تكتب اسمك ليه مش طبيب ولا إيه»، و«بره بره»، و«طلعوهم بره»، بينما هدد وكيل النقابة بإلغاء الجمعية العمومية حال استمرار الاشتباكات أو الهتافات أو تعطيل أعمال الجمعية.
وتكررت الاشتباكات المتبادلة بين الأطباء أثناء رد الدكتور صلاح الدسوقي، أمين صندوق النقابة، على تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، بينما طالب أطباء ينتمون لحركات طبية بمحاسبة المخالفين وتحويلهم للمحاكمة.
واتهم أطباء تيار «الاستقلال» مجلس النقابة بتعمد تأخير إصدار كارنيهات وتراخيص مزاولة المهنة لأطباء التكليف، فيما حمل المجلس نقابة أطباء الإسكندرية المسؤولية كاملة مطالبًا بمحاسبة أعضائها بتهمة التقصير.
وقال الدكتور خيرى عبد الدايم ، نقيب الأطباء، إن مجلس النقابة على وشك حسم «معركة الكادر»، وسيكون القانون في يد الجميع خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدًا اكتمال المشروع، وإقراره من لجنة الصحة بمجلس الشورى، ورفعه للجلسة العامة للموافقة البرلمانية عليه.
وأضاف: «نسابق الزمن لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للمشروع، وسيبدأ صرفه لجميع الأطباء بداية من 1 يوليو المقبل»، مطالبًا الأطباء بأن يكونوا على قلب رجل واحد لتحقيق كل مطالبهم.
من جانبها اتهمت الدكتورة منى مينا، عضو مجلس النقابة العامة، عضو أطباء بلا حقوق، النقابة بالتقصير في استخراج كارنيهات عضوية الأطباء الجدد، مطالبة بمحاسبة المخالفين والمتسببين في إهدار أموال الأطباء.

عاجل من وزارة الخارجية عن أسباب عدم استقبال أمير قطر للرئيس محمد مرسى



أصدرت وزارة الخارجية بيانًا أوضحت فيه أسباب عدم استقبال أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثان، للرئيس محمد مرسي، لدى وصوله للمشاركة في القمة العربية.
وقالت «الخارجية»، في بيان لها على صفحتها الرسمية على «فيس بوك»: «العادة جرت في مثل هذه المؤتمرات أن يخصص رئيس الدولة المضيفة وقتًا محددًا يتواجد خلاله بالمطار لاستقبال ضيوفه من رؤساء وفود الدول المتوافدين للمشاركة في المؤتمر، ثم يكلف من ينوب عنه لاستقبال الضيوف الذين يصلون في توقيتات مغايرة، وهو ما حدث في هذه الحالة، إذْ وصل السيد رئيس الجمهورية في وقت متأخر، ولم يكن أمير قطر متواجدًا بنفسه بالمطار».
وأضافت: «رئيس الجمهورية كان قد قام بالشيء ذاته، حيث خصص وقتًا للتواجد بالمطار واستقبال ضيوفه المشاركين في القمة الإسلامية التي عقدت في القاهرة مؤخرًا، وكلف من ينوب عنه باستقبال باقي الضيوف عقب مغادرته المطار وفقًا لما يجرى العمل به في مثل هذه الأحوال».
كان فريد الديب، محامي الرئيس السابق، قد استنكر عدم استقبال أمير قطر للرئيس محمد مرسي، في العاصمة القطرية، الدوحة، وقت انعقاد القمة العربية، قائلا: «أحزنني بشدة عدم استقبال أمير قطر للرئيس مرسي».
وخاطب «الديب»، في لقاء تليفزيوني ببرنامج «مصر الجديدة مع معتز الدمرداش»، على شاشة قناة «الحياة 2»، مساء الأربعاء: «أنت تمثل دولة عظيمة ويجب أن يحرص رئيس مصر على كرامة مصر أولا»، معلقًا على ما تردد عن وجود «خلاف شخصي» بين رئيس مصر وأمير قطر، بقوله: «خلاف شخصي؟، هو كان فيه خناقة ما بينهم على ميراث».

صحيفة أمريكية تعرض ثلاثة أحتمالات لقطع الانترنت وعلاقة الاخوان بذلك



قالت صحيفة "هفنجتون بوست" الأمريكية، إن هناك ثلاثة احتمالات تبرر قطع أحد من الكابلات الرئيسية التى توفر ثلث الإنترنت فى مصر فى الأيام الماضية، مشيرة إلى أن الصورة التى عرضتها القوات المسلحة للرجال الثلاثة الذين اتهموا بقطع كابلات الإنترنت توحى بأنهم لا يملكون الدافع ولا حتى المعلومات التى تجعلهم يقومون بهذا الأمر.


ومن ثم، رأت الصحيفة، أن هناك ثلاثة تفسيرات محتملة لقطع الإنترنت فى مصر، الاحتمال الأول هو إسكات المعارضة السياسية، وتقول إن أى شخص مطلع على السياسات المصرية فى فترة ما بعد الثورة يستطيع أن يكتشف بسهولة أن عدداً من الأطراف سيسعدون بعزل سكان مصر عن العالم الخارجى، وأكثر هؤلاء هم الإخوان المسلمين الذين تعرضوا لانتقادات هائلة لإخفاقات إدارة الرئيس محمد مرسى.

وتحدثت الصحيفة عن الاتهامات التى وجهت إلى حكومة مرسى من قبل المعارضة الليبرالية والعلمانية فى أكثر مناسبة، ومحاولة إسكات المعارضة وتقييد حرية الإعلام بما فى ذلك حكم بإغلاق يوتيوب لمدة شهر، وإلغاء برامج التوك شو المتهمة بإهانة الرئيس، وهناك عدد ليس بقليل من أعضاء الإخوان الذين يودون أن يتم إعاقة انتشار المحتوى المعارض لهم سياسيا عبر الإنترنت.

أما الاحتمال الثانى فهو الانتقام، وتوضح الصحيفة أن خارج حدود مصر هناك عدد من الأطراف التى ستستمتع برؤية مصر والمنطقة تعانى من تداعيات انقطاع الإنترنت، وتحديدا الدول التى تقيد دخول مواطنيها إلى الشبكة العنكبوتية، وفى مقدمة قائمة تلك الدول إيران وسوريا اللتان تسعيان على إلحاق أضرار اقتصادية بالدول العربية السنوية فى المنطقة التى تدعم المعارضة السورية، وفى سوريا، اتهم نظام بشار الأسد بشكل مستمر بقطع كابلات لإعاقة الاتصالات بين المعارضة.

كما أن هذه العملية قد تكون ارتكبت بالتنسيق مع المتشددين المتمركزين فى غزة الذين كانوا على خلاف مع الجيش المصرى بسبب تدميره لأنفاق التهريب، هذا بالإضافة على عناصر حزب الله المدعومة من إيران والتى اتهمت عدة مرات من قبل الجيش بإنشاء خلايا لهم فى مصر.
 
والاحتمال الثالث، أن يكون تم تحميل الغواصين الثلاثة مسئولية قطع كابلات الإنترنت خطأ، خاصة فى ظل ما يتردد بأنهم كانوا يقومون بأعمال صيانة عادية لقاربهم عندما تم القبض عليهم، وربما يكون قطع الإنترنت حدث ببساطة بسبب حركة الملاحة مثلما حدث فى يوم 22 مارس الماضى أيضاً.

خطاب من «الإرشاد» اعتذارًا لسكان المقطم: سياسيون قادوا بلطجية وأحدثوا الإجرام



أرسل مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين خطابات اعتذار إلى سكان حي المقطم عن أحداث العنف التي وقعت، الجمعة الماضي، خلال مظاهرات «رد الكرامة».
وفوجئ قاطنو المناطق التي شهدت أحداث العنف بوجود أظرف أمام أبواب الشقق تحوي خطاب اعتذار من مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين عن أحداث العنف.
وقال الخطاب: «السيدات والسادة/ أهل المقطم الكرام، سلام عليكم ورحمته وبركاته وبعد، فيعلم الله عز وجل مدى أسفنا وحزننا لما أصابكم يوم الجمعة الماضي من إرهاب وعدوان وتهديد وترويع من فئة من البلطجية المأجورين الذين لايحترمون أي قيمة إنسانية أو دينية أو خلقية أو قانونية، ولا يقدرون أبسط حقوق الإنسان أي قدر أو مكانة، فنحن نقدم أسفنا عما جرى رغم ما نالنا من جراح ومرارة والألم، واعتداءات وحشية شهدها القاصي والداني، وعرضها كثير من المواقع على صفحات الإنترنت، وظهرت بعض الصور للجرائم البشعة على صفحات بعض الصحف، التي استخدمت فيها كل وسائل القتل والإصابة والحرق بكل الأسلحة».
وتابع الخطاب: «لقد سكنا في جواركم بالمقطم ليكون مركزنا مقرا إداريا ومكانا ننشر منه دعوتنا بالحكمة والموعظة الحسنة حريصين على المصلحة العامة والسلم الأهلي والاجتماعي، محترمين إرادة الشعب وخياراته، نعمل في سلمية كاملة وخطوات حضارية راقية، نبني مصر مع أبنائها المخلصين، ونقدم الخير للجميع عملا بقوله تعالي (وافعلوا الخير لعلكم تفلحون)، متمسكين بأن يظل الخلاف السياسي في إطار المبادئ والأخلاق واحترام الديمقراطية، وأن يكون مكان إدارة هذا الخلاف في المحافل السياسية، بعيدًا عن المساكن الهادئة والمباني الإدارية وطرق المواطنين ومساجدهم وعن المرافق العامة، ولكن للأسف الشديد أراد بعض السياسيين تحويل الخلاف السياسي إلى صراع، والصراع إلى عدوان بغية إثارة ما يشبه الحرب الأهلية في المجتمع، من أجل انهيار الاقتصاد وإسقاط النظام».

 وأضاف الخطاب: «حاول هؤلاء السياسيون وعدد من الإعلاميين الإيهام بأن الدولة تدار من مقرنا بالمقطم وهي أكذوبة كبرى ظلوا يرددونها على طريق اكذب واكذب واكذب حتى يصدقك الناس، ثم قاموا بالتحريض على تدمير هذا المقر وحرقه، ومن هنا حدث ما حدث يوم الجمعة الماضي من استئجار للبلطجية يقودهم عدد من السياسيين، وأحدثوا من الإجرام والرعب والفزع في المقطم ما أحدثوه، الذي نقدم أسفنا جميعا عليه رغم أننا كنا ضحايا هذا الإجرام والتزمنا ضبط النفس والتعالي على الآلام والجروح، وعدم الانجرار إلى  الرد بالعنف على العنف، حتى لا تتفاقم الأمور وتزيد الخسائر التي تلحق بالوطن والمواطنين .


بيان من برنامج "البرنامج" الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف


وجهت أسرة برنامج "البرنامج"، الذي يقدمه الإعلامي الدكتور باسم يوسف، ويذاع على قناة "سي بي سي" خالص الشكر والتقدير لجمهور البرنامج عبر بيان نشره يوسف، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وقال: أتوجه بخالص الشكر والتقدير للجمهور الواعي الذي حضر تصوير حلقة الأربعاء الموافق 27 مارس، من "البرنامج"، وكذلك الجمهور العريض ممن يتابعوننا على شاشات التليفزيون والإنترنت في جميع أنحاء العالم، الذي أبدى تضامنه الكامل معنا، حيث لم يبال هذا الجمهور، ولم يلتفت إلى المهاترات والتهديدات والشائعات الكاذبة، التي يروجها من انحسرت عنهم الأضواء فلم يجدوا بديلا غير السباب والتهديد والترهيب والخوض في الأعراض في محاولة بائسة للتغطية على ضعف الحجة وكم الأكاذيب والاتهامات التي تخرج من أفواههم.

وأكدت أسرة "البرنامج" في بيانها، أنها لن تنحدر أو تنجرف أو تنزلق لهذا المستوى المتدني، الذي وصل إليه أحد رواد عالم تأليف القصص المختلقة، والتهديدات الفارغة، والبطولات الزائفة، فقد قلنا من قبل ونكرر أننا نتوقع هذا الأسلوب المتدني من هؤلاء، وقد أشرنا من قبل أننا لن يرهبنا أحد للتعبير عن رأينا حتى لو كان من محترفي الترهيب والبلطجة والبذاءة، وسنترك المجال للآخرين ممن لا يجيدون إلا السباب والخوض في الأعراض لسعيهم المحموم لتنفير الجمهور منهم، بأسلوب ينم عن سوء الخلق والمقصد، فلقد أثبتنا أننا يمكن أن نكشف زيف وضعف وقلة حيلة من يتاجرون بالظهور الإعلامي، من أصحاب المواقف المتضاربة والبطولات الزائفة، ولا يعنينا الانزلاق إلى سجال شخصي معهم، فلم يتبق لهؤلاء إلا محاولات بائسة لجرنا لمواجهات على قنوات البعض منها للأسف يسمى بقنوات دينية.
وأردف قائلاً: لقد أثبتنا وجهة نظرنا، في أقل من عشرين دقيقة، بينما يقضي الآخرون الساعات في مداخلات ولقاءات وتخرج من أفواههم الأكاذيب.
كما أوضح يوسف، ما وصفه بالكذب بزيادة الاحتياطات الأمنية، خوفا من شخص لا يملك أكثر من صوت مزعج وشتائم منفرة، ففريق البرنامج، قد اتخذ هذه الاحتياطات الأمنية منذ بداية الموسم الثاني من أجل سلامة الجمهور، الذي نتشرف باستضافته أثناء التصوير وأيضا لحماية التجهيزات الموجودة في المسرح، خاصة في ظل الانفلات الأمني الموجود في البلاد وليس من أجل مقدم البرنامج.
وتتباحث أسرة البرنامج وعائلاتهم حول مدى جدوى اللجوء للقضاء، لما صدر ضدهم من سب وقذف وتشهير وخوض في الأعراض، وإذا كان هذا سيعطي مساحة إعلامية لمن لا يستحق إلا التجاهل.

حادث بشع بالطريق الدائري بالهرم



لقى 6 طلاب جامعيين من أسرة واحدة، مصرعهم عندما استقرت سيارة نقل أعلى السيارة المرسيدس، التي كانوا يستقلونها بالطريق الدائري بالهرم، مما حولهم إلى أشلاء وقد تسبب الحادث فى شلل مرورى بالطريق، وتم الدفع برجال المرور فى محاولة لتسير الحركة المرورية.

وكان اللواء عبدالموجود لطفى، مدير أمن الجيزة، قد تلقى إخطارًا بمصرع 6 طلاب من جامعة خاصة عندما كانوا يستقلون سيارتهم الملاكى فى طريقهم إلى مدينة 6 أكتوبر، وفوجئوا بسيارة نقل تسببت في مصرعهم عندما أطاحت بهم بقوة.

تم نقل الضحايا إلى مستشفى أكتوبر، وأخطرت النيابة للتحقيق.

أبو اسماعيل يدعو الشعب للاعتذار للحكومة


قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، رئيس حزب "الأمة"، أن قادة التيارات الإسلامية يعيشون الآن في "غفلة" تجاه المخاطر الصعبة التي تواجه البلاد، داعيًا إياهم إلى الإفاقة، مؤكدًا أن "الأمة" تراهن على أن تدخل الانتخابات البرلمانية القادمة في رهان على 100% من مقاعد البرلمان.
وأشار "أبو إسماعيل" في حواره ببرنامج "مع الشباب"، الذي يعرض بقناة "الرحمة"، اليوم الخميس، أن هناك أدلة على أن بعض المذيعين لا يقدمون مادة "إعلامية"، وأنهم ينتهجون نهجًا "إجراميًا" قد يحاسبون عليه جنائيًا، كما قدم النصيحة إلى الرئيس محمد مرسي في تهجم بعض الإعلاميين عليه بما لا يليق، وأضاف "أنصحه بالعودة إلى المختصين في الأمور الإعلامية والسياسية في تلك الأمور".
كما وجه "أبو إسماعيل" كلماته إلى الرئيس: "السيد رئيس الجمهورية ما تنتهجه الآن سيغرق مصر بأكملها، لابد من وجود الشده والقوة وألا تخضع لضغوط أمريكا حتى لا يتبدد الشعب من بين أيدينا".
وأضاف أن الشعب لابد أن يعتذر للحكومة الحالية بسبب عملها في مثل تلك الظروف الغير ملائمة، وأنه حتى وإن كانت الحكومة الحالية من أضعف ما يكون لابد من 

فيديو.. محمود سعد يعلق على كلمة مرسي بقطر «لو مات القرد.. القُرداتى يشتغل إيه»؟


فيديو.. محمود سعد يعلق على كلمة مرسي بقطر «لو مات القرد.. القُرداتى يشتغل إيه»؟

بالفيديو..الحسيني للعريان: عبد الناصر مات ومش هيخش الانتخابات .. خايف منه ليه ؟



بالفيديو..الحسيني للعريان: عبد الناصر مات ومش هيخش الانتخابات .. خايف منه ليه ؟

بالصور.. مصور روسي يعتذر للمصريين عن صعود الهرم والتقاط صور دون تصريح


اعتذر المصور الروسي، فاديم ماكوروف، الذي التقط عددًا من الصور من أعلى نقطة في الهرم الأكبر «للمصريين وللعالم أجمع» عن تخطيه الإجراءات الرسمية وصعود الهرم دون تصريح، وهي الصور التي حظيت باهتمام بالغ في أوساط مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي رسالة لـ«CNN»، تناول «ماكوروف» الأسباب التي دفعته لتجاوز الإجراءات الرسمية، قائلًا: «لطالما كنت منجذبًا لمصر وكان حلمي أن أقف على أعلى قمة في الأهرامات، وعندما وصلت مع أصدقائي إلى القاهرة، كانت وجهتنا الأولى هي الأهرامات التي وصلنا إليها ليلًا مع بدء عروض الليزر».
وأضاف: «يصعب إيجاد الكلمات لوصف الفرحة التي غمرتني بعد أن تحقق حلم الطفولة، ولعل هذه الفرحة هي التي دفعتنا لتسلق الأهرامات ورؤية المنظر من الأعلى، رغم أن الأمر كان متعبًا، ولكننا لسنا أول من صعد إلى قمة الأهرامات، وكان من الجميل رؤية الكتابات بمختلف اللغات منحوتة على صخور القمة، وبعد الاستمتاع بالمنظر من الأعلى، قررنا النزول، إذ كانت الرحلة إلى الأسفل صعبة جدًا، وكنا محظوظين بعدم إلقاء القبض علينا».
واختتم المصور الروسي قائلا: «أرغب في الاعتذار لما حصل، لأننا لم نرغب في الإساءة إلى أي جهة، بل كنا فقط نسير وراء أحلامنا».
جدير بالذكر أن المصور الروسي قام بالمغامرة وانتهى منها دون أن تعترضه أي من سلطات الأمن العاملة في منطقة الأهرامات.



القوات المسلحة تعرض صور المتهمين بقطع كابل النت البحري





عرضت القوات المسلحة عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاحتماعي "فيس بوك" صور المتهمين بقطع كابل النت النت البحري اليوم، والني تأثر شبكة الانترت في مصر بنسبة 50% .



ونجحت القوات البحرية اليوم فى إحباط محاولة لـ 3 غواصين ، أثناء قيامهم بقطع الكابل البحرى الخاص بالإتصال بشبكة الإنترنت ، التابع للشركة المصرية للإتصالات ، وذلك بالقرب من ساحل الشاطبى بمدينة بالإسكندرية ، وطاردت القوات البحرية بلنص الصيد الذى إنطلق منه الغواصين الثلاثة ، وقبضت على جميع أفراد الطاقم وسلمتهم إلى قوات حرس الحدود لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.


شاهد اذا حدث مع القاضى الذى حكم فى قضية النائب عام



أمر النائب العام المستشار طلعت عبدالله باحاله البلاغ المقدم من المحامى حامد صديق ضد كلا من رئيس الدائرة 120 الخاصه بدائرة رجال القضاء بمحكمه استئناف القاهرة الذي حكم بعزل النائب العام الحالي رئيس المحكمة الدستوريه ورئيس المجلس الاعلى للقضاء ورئيس هيئة قضاء الدوله الى نيابه امن الدوله العليا .

وحمل البلاغ رقم 880 بلاغات النائب العام ان المذكورين اعلاه يحاولون افشال الدوله من خلال السلطه القانونية التى تمكنهم من اصدار الاوامر دون حساب وتعاونهم على تحقيق نظريه الفوضى الخلاقه فى محاوله منهم لاسقاط شرعيه الرئيس وذلك من خلال نظرهم لعدة قضايا منها قضيه اهانه قضاة المحكمة الدستوريه العليا وضلوع هذة المحكمة فى تزوير حكمها الخاص بحل مجلس الشعب .

واوضح مقدم البلاغ ان حكم القضاء الادارى بوقف الانتخابات البرلمانية وطعن الرئاسه علية ونهايه بالغاء قرار رئيس جمهورية بتعيين النائب العام المستشار طلعت عبدالله فى منصبه واعتبار ان قرار الرئيس كأن لم يكن كل ذلك يشير الى سعيهم لاسقاط الدوله .


واستشهد مقدم البلاغ بالتصريحات التى حصلت عليه الزميله “نجاة عطية “من الدكتور ابراهيم درويش “الذى اكد ان القضاء سيحكم بشكل كبير لصالح المستشار عبدالمجيد محمود وعودته لمنصبه ،واضاف “مقدم “البلاغات تسائلات عديدة “من اين علم الحكم “اكان يعلم الغيب “ام يقرا الطالع ” ،وطالب مقدم البلاغات استدعاء المذكورين اعلاه للتحقيق معهم فيما نسب اليهم من اتهامات بالتامر على الدوله ومحاوله اسقاط هيبته.

شاهد ماذا كتب الاعلامى علاء صادق عن الرئيس ومواجهة العنف




عندما لا يواجه مرسي العنف والفوضي بحزم يقولون رئيس ضعيف. وعندما بدأ الردع أن فجروا ضده واتهموا النائب العام وحاولوا إيقاف تيار الحزم.
فاسدون

وكيل المخابرات السابق: أطالب الرئيس بالإفصاح عما لديه من معلوماته


طالب اللواء على صادق وكيل المخابرات العامة السابق، من الرئيس محمد مرسى بإفصاح ما لديه من معلومات والتى أكدها المهندس أبو العلا ماضى والتى تتهم المخابرات العامة بأنها أنشأت تنظيمًا من البلطجية.
وأضاف صادق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج آخر النهار والذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح ويذاع على قناة النهار، أن الرئيس مرسى يستطيع أن يؤكد كلامه عن طريق طلب ملفات هذه التنظيمات من جهاز المخابرات العامة التى يرأسه الآن، ومن ثم إعلانه على جموع الشعب، مضيفًا لو أراد الرئيس أن يثبت صحة هذه الواقعة لفعل.
ودافع صادق عن المخابرات العامة، قائًلا: "لا يمكن لأى جهاز مخابرات فى العالم أن يفعل ذلك ومتبقاش مخابرات لو عملت بلطجية".
وأشار صادق إلى أن المخابرات العامة لا تعمل بدون ملفات، وأعدادها محدودة لذا عرفت بالانضباط، حيث تعتمد المخابرات فى أساليبها على التكنولوجيا والتقنية فى أعمالها.

مرسي يجدد تحذيره في قمة الدوحة: لن أسمح لأحد أن «يضع إصبعه داخل مصر»



قال الرئيس محمد مرسي في كلمته أمام القمة العربية بالدوحة: «لن أسمح لأحد أن يضع إصبعه داخل مصر»، مكررًا بذلك التحذير الذي أطلقه، الأحد، حين قال: «اللي هيحط صباعه داخل مصر هاقطعه، وأنا شايف صباعين تلاتة بيتمدوا جوة».

وأضاف مرسي أمام القمة: «لن نسمح بأن يتدخل أحد في شؤون مصر الداخلية، وإن سولت لأحد نفسه فلن يلقى منا إلا كل حزم وحسم، والجميع لابد أن يعي ذلك».
وأكد الرئيس أن مصر تقف مع الأشقاء العرب في خندق واحد، وأن الشعب المصري يُقدر لكل من وقف بجانبه، وكذلك في مسيرته الديمقراطية، ونحرص على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة.

شاهد ماذا قال دكتور عبد المنعم ابو الفتوح عن تهديد الرئيس مرسى



قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، الثلاثاء، إن الرئيس موظف عام وخادم عند الشعب، وهذا لا يكون بالخطب فقط، وإنما بالمحافظة على أمن واقتصاد واستقرار الوطن.
وأضاف «أبو الفتوح»، خلال ندوة بكلية الهندسة بشبرا، التابعة لجامعة بنها، عن دور العمل الطلابي، أنه على الرئيس الإفصاح عن المؤامرات التي يتحدث عنها، وأن يكف عن لغة التهديد، لأن الشعب لا يخاف أن يهدده الرئيس بإصبع أو حتى 3 أصابع.
وأكد رئيس الحزب أن شباب مصر تمرد على النظام السابق الذي ملأ نفوسهم بالإحباط، ولفت إلى أن الثورة السلمية ليست ضعفاً، بل هي مصدر قوة، وأن الأداء السيئ للسلطة وبعض المعارضين تسبب في إحباط الشباب وتعرضهم لليأس.
وتابع: «بعض ادعاءات من يرفعون الشعارات الدينية شككت الشباب في دينهم، وأكد رفضه وجود جماعة أو حركة تحتكر الحديث باسم الدين».
وتساءل «أبو الفتوح»: «لماذا يتم تطبيق القانون على أحداث المقطم فقط»، وقال: «واللي قبل المقطم؟».
وقال «أبو الفتوح» إنه لا يجب السماح بسيطرة السلطة التنفيذية علي طلاب الجامعة مجددًا ويجب أن تعود لأستاذ الجامعة مكانته وكرامته، ويجب تحقيق الاكتفاء المالى له حتي يكون همه الأول هو الطالب والكلية، ويجب أن تعود العلاقة بين الأستاذ والطالب إلى وضعها الطبيعي.

اول تصريح من عبد المجيد محمود بعد قرار القضاء الادارى اليوم




قال المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام السابق، إن محكمة القضاء الإدراي غير مختصة بنظر الدعوى الخاصة بإلغاء قرار رئيس الجمهورية بإقالة النائب العام، وتم إحالتها إلى محكمة استئناف القاهرة لاتخاذ مسارها، وتحديد جلسة جديدة. وأضاف محمود،  "أحترم أحكام القضاء، وهناك قضية أخرى في الموضوع ذاته تنظر اليوم في طلبات القضاء أمام دائرة الاستئناف". كانت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، قضت، اليوم، برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو نائب رئيس مجلس الدولة، بعدم اختصاصها نظر الدعاوى التى تطالب بوقف تنفيذ وإلغاء قرار رئيس الجمهورية بإقالة النائب العام السابق عبد المجيد محمود من منصبه، وذلك لمخالفته للشرعية القانونية والدستورية، ولتعديه على السلطة القضائية، وإحالتها لمحكمة استئناف القاهرة.

«علقة ساخنة» لقيادى بحزب إسلامى بعد ضبطه فى وضع مخل بـ«عزبة الصين»



تمكن أهالى قرية "عزبة الصين" مدينة الكردي بمحافظة الدقهلية، من ضبط  قيادي بأكبر الأحزاب الإسلامية السياسية في مصر، وهو في وضع مخل بالآداب برفقة سيدة منتقبة، حيث حال تدخل عدد من القيادات الحزبية، في عدم إبلاغ الشرطة والاكتفاء بطردهما من القرية.


وقال شهود عيان من أبناء القرية ، إن الأهالي "لقنوا القيادي الذي يعمل إمامًا وخطيبًا بمسجد القرية علقة ساخنة، وذلك بعد ضبطه للمرة الرابعة في وضع مخل مع سيدة منتقبة وسط الزراعات، وتبين أنها زوجة شقيق زوجة "الخطيب"، حيث كانت تجمعهما علاقة عاطفية قبل انفصالها عن زوجها بالقرية.

بالفيديو أبو العلا ماضى رئيس حزب االوسط : الرئيس أخبرنى أن المخابرات أنشأت تنظيما يضم 300 ألف بلطجى



بالفيديو أبو العلا ماضى رئيس حزب االوسط : الرئيس أخبرنى أن المخابرات أنشأت تنظيما يضم 300 ألف بلطجى


بالفيديو ضابط بالخدمة يطلب قرار بالقبض على حازم أبوإسماعيل


طالب “فهمى بهجت” المتحدث الرسمى باسم إئتلاف نادى ضباط الشرطة النائب العام المستشار طلعت إبراهيم بضبط وإحضار الشيخ حازم صلاح ابو إسماعيل رئيس حزب الراية إعلاء لدولة القانون.

وأضاف بهجت أن النائب العام لم يحرك ساكنا فيما نسب لأبو إسماعيل من فيديوهات تؤكد سبه لضباط الشرطة موثقة منذ أكثر من ثلاثة شهور وتم تقديم بلاغات بها للنائب العام.

وأكد بهجت فى مداخلة لبرنامج ” هنا العاصمة ” على فضائية cbc لو أن النائب العام أصدر قرار بالقبض على ” ابو إسماعيل ” فلدينا القدرة على ضبطة وإحضارة خلال ساعتين.



بالصور.. عشرات الفنانين في عزاء ابنة الفنان حسن حسني




وجه عدد كبير من الفنانين والإعلاميين، إلى مسجد الحامدية الشاذلية، لتقديم واجب العزاء إلى الفنان حسن حسني، الذي رحلت ابنته مساء الخميس الماضي.

حضر العزاء كل من الفنانين ميرفت أمين، دلال عبدالعزيز، رجاء الجداوي، زيزي البدراوي، أحمد آدم، أشرف عبدالباقي، المنتصر بالله، فيفي عبده، نشوى مصطفى، إسعاد يونس، أحمد البدري، مي سليم، ميس حمدان، نيللي كريم، بشرى، ياسمين جيلاني، شهيرة، نبيلة عبيد، شريف منير، شيري عادل، سمير غانم، دينا، سمير صبري، محمد الشقنقيري، محمود ياسين، أحمد بدير، أشرف زكي، محمود عبدالعزيز، صلاح عبدالله، نجوى فؤاد، أميرة العايدي، أحمد السقا، محمد هنيدي، كريم عبدالعزيز، ووالده محمد عبدالعزيز، غسان مطر، محمد سعد، شريف عرفة، عمرو عرفة، فاروق الفيشاوي، محمد وفيق، عهدي صادق، أحمد السبكي، أحمد عيد، طارق علام، رامز جلال، كمال أبورية، محمد الصاوي، أحمد رزق، شريف منير، وائل عبدالله، سمير غانم، هاني رمزي، أحمد السقا.


ميرفت أمين ودلال عبدالعزيز وزيزي البدراوي في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيأحمد آدم وأشرف عبدالباقي في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيالمنتصر بالله في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيفيفي عبده في عزاء ابنة الفنان حسن حسنينشوى مصطفى في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيإسعاد يونس والمخرج أحمد البدري في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيمي سليم وميس حمدان في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيبشرى ونيللي كريم في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيياسمين جيلاني في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيشهيرة في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيزيزي البدراوي ورجاء الجداوي ودلال عبدالعزيز في عزاء ابنة الفنان حسن حسنينبيلة عبيد في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيشريف منير في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيشيري عادل في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيسمير غانم في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيدينا في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيسمير صبري ومحمد الشقنقيري في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيمحود ياسين وأحمد بدير في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيأشرف زكي في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيمحمود عبدالعزيز في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيصلاح عبدالله في عزاء ابنة الفنان حسن حسنينجوى فؤاد في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيأميرة العايدي في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيفيفي عبده في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيأحمد السقا في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيأحمد بدير في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيمحمد هنيدي في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيحسن حسني في عزاء ابنتهحسن حسني في عزاء ابنتهكريم عبدالعزيز في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيكريم عبدالعزيز ووالده محمد عبدالعزيز في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيمحمود عبدالعزيز وغسان مطر في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيمحمد سعد في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيشريف عرفه في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيفاروق الفيشاوي ومحمد وفيق وعهدي صادق في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيصلاح عبدالله وأحمد السبكي في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيأحمد عيد في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيطارق علام ورامز جلال في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيكمال أبو رية وعمرو عرفة ومحمد الصاوي في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيأحمد رزق وشريفمنير في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيأحمد آدم وأحمد البدري في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيوائل عبدالله وأحمد آدم في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيسمير غانم في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيهاني رمزي وأشرف عبدالباقي في عزاء ابنة الفنان حسن حسنيمحمد النجار وأشر عبدالباقي مروة عبدالمنعم في عزاء ابنة الفنان حسن حسني