Pages

Ads 468x60px

شاهد ماذا كتب دكتور علاء صادق عن ضاحى خلفان والرئيس مرسى



الناقد الرياضى علاء صادق عبر تويتر :

عار ان يسيئ الموظف الاماراتى ضاحى خلفان لمصر ورئيسها ويقول مصر ستركع ومرسي سيحبو للخليج ثم تذهب قنوات مصرية له
لكن العار من اهل العار مش عار



''كيف تحسب فاتورة الكهرباء'' منشور لمحافظة المنوفية ..تعرف على كيفية حساب الفاتورة


نشر الموقع الرسمى لمحافظة المنوفية على موقع التوصل الاجتماعى ''فيس بوك'' منشور '' كيف تحسب فاتورة الكهرباء ''.
تضمن المنشور حجم الاستهلاك وكيفيه حسابه بالكيلو وات، والمبلغ المطلوب دفعه، وتعليل كيفية الحساب عن طريق شرائح الكهرباء، وذلك حتى يتمكن المواطنين من حساب فاتورتهم، بعد تزايد الشكاوى فى الفترة الماضية من تزايد أسعار فواتير الكهرباء .

فيديو: شاهد كيف يفسح الألمان الطريق لسيارات الاسعاف


 فيديو: شاهد كيف يفسح الألمان الطريق لسيارات الاسعاف



شاهد ماذا قال دكتور عبدالمنعم أبوالفتوح عن أنتخاب الشعب للرئيس وتحقيق مصالح جماعته وحزبه



قال الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، إن الشعب حينما انتخب الرئيس محمد مرسى، رئيساً للجمهورية، لم يمنحه شيكاً على بياض ليفعل ما يشاء، وإنما انتخبه ليحقق مصالح الوطن وليس مصالح جماعته وحزبه، مشيراً إلى أن «معارضة مرسى أمر ضرورى لتنبيهه إلى أخطائه، فالشعب لم ينتخبه ليقول له (اعمل زى ما انت عايز، إن شالله تخربها وتقعد على تلها)» ــ على حد تعبيره.
وأضاف «أبوالفتوح»، خلال مؤتمر جماهيرى بمدينة الأقصر، مساء السبت، أن نظام الرئيس يدار بقدر كبير من الغموض، ما يسهم فى عزوف غالبية القوى السياسية عن الوقوف بجانبه، مؤكداً أن دور المعارضة ليس إفشال «مرسى»، كما يصور البعض، لأن الجميع سيدفع ثمن الفشل، وإنما دورها أن تكون يقظة، وتؤكد للسلطة أنها واعية، ومصرة على تحقيق مصالح الوطن.
وأشار المرشح الرئاسى السابق إلى أنه نصح مرسى، خلال اللقاء الوحيد الذى جمعه به عقب انتخابه، بأنه لن يستطيع أن يدير البلاد إلا بالاستعانة بالكفاءات الوطنية من الشرفاء فى كل مؤسسات الدولة، وليس بجماعته أو حزبه، مؤكداً أن ما يحدث فى الواقع يشير إلى أن الرئيس لم يتجاوب مع النصيحة. ودافع «أبوالفتوح» عن دعوته الأخيرة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بقوله إن الخطوة ليست انقلاباً على الشرعية، وإنما احترام لها، موضحاً أنه من المفترض على أى سلطة تجد نفسها غير قادرة على أداء الواجب المنوط بها أن تتنحى، حتى لا يحدث انقلاب عسكرى أو فوضى لا تحمد عقباها.
وقال: «كل ما يتم تحويله لمصر من أموال، بما فيها المعونة الأمريكية، تدفع البلاد ثمنه فى شكل مواقف سياسية وخدمات».

هاااام من وزارة البترول عن حقيقة أكتشاف أكبر بئر بترول بالعالم فى مصر



نفى الدكتور حمدي عبد العزيز، المتحدث الإعلامي باسم وزارة البترول، التصريحات التي نشرت حول اكتشاف شركة "ترانس جلوبال" الكندية أكبر بئر بترول بالعالم في الصحراء الغربية بمصر، مؤكدا أن الوزارة لا معلومات لديها بذلك البئر المكتشف.

وأضاف عبد العزيز، أن بعض المواقع الإلكترونية، تداولت معلومات بأن هيئة البترول، أرسلت فريقا من العمليات لمتابعة حفر الحقل الجديد، وذلك لوضعه على خارطة الإنتاج، وتابع قائلا: "لقد قرأت تلك المعلومات مساء أمس، لكن لا توجد بيانات ووثائق مؤكدة لدى الوزارة".

كان مصدر بالهيئة العامة للبترول، أعلن عن اكتشاف شركة «ترانس جلوبال» الكندية، لأكبر بئر بترول في العالم، بمنخفض القطارة بالصحراء الغربية، قرب مرسى مطروح، وقال إن الدراسات «السيزمية ثلاثية الأبعاد» لحجم الاحتياطي، تتوقع استخراج 20 مليار برميل (مكافئ) سنويا، من البترول والمتكثفات والغاز، ما يجعل مصر أكبر دولة منتجة للبترول في العالم، خلال أشهر قليلة.

بيان من رئاسة الجمهورية عن لقاء الرئيس مع رؤساء الهيئات القضائية


بناءً على دعوة من السيد رئيس الجمهورية ، إلتقى سيادتُه اليوم بالسادةِ رؤساء الهيئات القضائية، حيثُ استعرضوا مع سيادتِهِ في جَلسةٍ مُطوَلةٍ ما يُثارُ حالياً من موضوعاتٍ فى الأوساطِ القضائية.

وقد أعربَ السيدُ الرئيس عن تقديرِهِ الكامل للسلطة القضائية بهيئاتها المُختلفة، ورجالها، وأشادَ بمشروعِ مؤتمرِ العدالة الذي قدمَهُ السيدُ رئيس مجلس القضاء الأعلى. ودعا السيدُ الرئيس إلى البدء فوراً في الإعداد لأعمال المؤتمر.

كما وجه الدعوة إلى الهيئاتِ القضائيةِ المُختلفةِ للاجتماعِ بمقرِ رئاسةِ الجمهورية، اعتباراً من بعدِ غدٍ الثلاثاء 30 أبريل الجاري، وذلك للإعدادِ لمؤتمر العدالة تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

وأكدَ سيادَتُه ثقتَهُ فى أنه سوف يتم خلال هذا المؤتمر بحثْ كُلِ مُعوقاتِ تحقيق العدالة، فضلاً عن إعداد مشروعاتِ قوانين السلطةِ القضائيةِ والهيئاتِ القضائية المُختلفة. وأعرب السيد الرئيس عن تبَنِّيهِ شخصياً لكُلِ ما ينتهي إليه هذا المؤتمر من مشروعاتِ قوانين لتقديمها إلى المجلس التشريعي.

وقد عَبَّرَ السادةُ رؤساء الهيئات القضائية عن خالصِ شُكرِهِم لما أبداه السيد رئيس الجمهورية من تقديرٍ لرجالِ القضاء، ومن اعتزامه اتخاذِ إجراءاتٍ تبعثُ على الارتياحِ، وكذلك ما وعد به أيضاً من تَبَنٍ لمشروعاتِ القوانين، التي يتوافقُ عليها قضاةُ مِصر.

هاام من وزير البترول عن سبب أزمة السولار




أكد المهندس أسامة كمال، وزير البترول، أن أزمة السولار هى "أزمة نفسية"، موضحاً أنه خلال الفترة الماضية - منذ حوالى تسعة أشهر- كانت الوزارة تضخ حوالى 35 ألف طن من السولار يومياً أى حوالى 38 مليون لتر، يصل ثمنهم إلى 35 مليون دولار يومياً.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" على قناة "النهار"، أن الوزارة تضخ كل ساعة منتجات بترولية بـ20 مليون جنيه منهم 13 مليون جنيه دعم، لا تذهب إلى مستحقيهم.

وأشار إلى أن تأثير القلق على المواطنين من عدم وجود السولار يدفعهم لتخزين كميات من السولار تصل إلى 200 ألف لتر بالمنازل، وذلك عبر خزانات المياه التى تحوى 1000لتر.



بالفيديو .. مرتضى لسيف زاهر: «اتكلم بأدب يا هديلك بالجزمه .. وموقعة الجمل عاملها محمد البلتاجي ورجالته»


شن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق هجوما عنيفا على سيف زاهر المذيع بقناة الحياه بسبب سؤاله عن تورطه في موقعة الجمل
وقال مرتضى "اسمع يا سيف يا تتكلم معايا بأدب يا أقفل السكه في وشك .. اتكلم بأدب انت مش عارف بتكلم مين"
وأضاف "هو أنا كنت زيك وزي عمك نايمين في حضن النظام ولابسين طرح .. في اشارة إلى سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق
وتابع "اللي حطلك السؤال ده قليل الادب .. جمل ايه وزبالة ايه"
وأضاف مرتضى "موقعة الجمل عاملها محمد مرسي ورجالته والبلتاجي وعصام سلطان ، واللي هيقول موقعة الجمل تاني هديله بالجزمه اللي في رجلي"



شاهد ماذا كتبت «واشنطن بوست» عن مصر فى عهد الرئيس مرسى والبحث عن قروض والمنح مالية.


قالت «واشنطن بوست»، الصحيفة الأمريكية إن مصر في عهد الرئيس محمد مرسي أصبحت تطرق أبواب دول العالم بحثا عن قروض ومنح مالية.
ونوهت الصحيفة، في تقرير لها، إلى أن مرسي ناشد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أثناء زيارته الأخيرة إلى روسيا، وذكَّره بالعلاقات السابقة والقوية بين القاهرة وموسكو في عهد الزعيم جمال عبدالناصر، وكيف ساعدت موسكو القاهرة في بناء السد العالي بعدما انسحبت الولايات المتحدة من تمويل المشروع، وأن بوتين رد: «سنتحدث في هذا الموضوع فيما بعد».

وأضافت الصحيفة أن مصر تحاول ملء خزائنها الخاوية التي استُنزفت، حتى يمكنها إبقاء محطات الكهرباء والمخابز التي تنتج الخبز المدعم الذي يعتمد عليه ملايين المصريين، مشيرة إلى أن مصر تحاول الإسراع في تلك الإجراءات قبل بداية فصل الصيف الذي تزيد فيه الأحمال على شبكة الكهرباء، التي ربما تنهار تحت وطأة الاستخدام المتزايد للتيار، وسط توقعات بانخفاض في كميات القمح هذا العام.


وتابعت الصحيفة: «بعد أن طرق مرسي الأبواب، استجابت في الأسابيع الأخيرة بعض الدول، منها قطر وليبيا، وقدمت لمصر بعض المنح والودائع، في حين امتنع عدد من الدول التي انتابها القلق إزاء ضخ أموال في مصر إزاء الوضع الحالي، المتسم بعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي». وأضافت أن «العديد من الاقتصاديين يشعرون بالقلق الشديد إزاء اعتماد حكومة مرسي على سياسات غير محتملة؛ حيث تستنزف النقد الأجنبي كحلٍّ مؤقت يسمح لها بتأجيل تدابير التقشف التي يتطلبها برنامج الإصلاح الاقتصادي، ويجنبها التوصل إلى حل وسط مع المعارضة»، مضيفة أن «قرض صندوق النقد الضروري لإنعاش الاقتصاد تأخر كثيرا، بعد الاختلاف حول كيفية تعديل نظام دعم الوقود والخبز والسلع الأساسية».


ولفتت «واشنطن بوست» إلى أن الحكومة تقوم بخطوات محدودة بعيدة عن الإصلاح الاقتصادي، قد تلحق الضرر بتنظيم الإخوان في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأن المشكلة الحقيقية تتمثل في عدم تحديد موعد الانتخابات، بينما تعيش مصر سلسلة من الأزمات والمشكلات الاقتصادية، مع تردد المانحين والمقرضين الأجانب في منحها المزيد من الأموال ما لم تكن هناك خطة إصلاح اقتصادي واضحة المعالم.

عاااجل حكم المحكمة على دكتور عصام العريان فى قضية سب جيهان منصور



محكمة جنح أكتوبر تقضي حبس عصام العريان 3 سنوات مع ايقاف التنفيذ و تغريمه 15 ألف جنيه بتهمة سب مقدمة البرامج جيهان منصور.


كانت نيابة استئناف القاهرة، أحالت عصام العريان إلى محكمة الجنح، بعد التحقيق في البلاغ المقدم من جيهان منصور ضد «العريان» بأنه وجه إليها «عبارات سب وقذف واتهمها بتقاضي أموال من تيار سياسي معين كي تهاجم جماعة الإخوان المسلمين».
وقالت جيهان منصور، في بلاغها إنه «في أعقاب الأحداث التي جرت بميدان التحرير يوم الجمعة 12 أكتوبر الماضي، والخاصة بالمصادمات التي دارت بين أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين، وبعض القوى السياسية الأخرى، اعتزمت أن تكون تلك الأحداث موضوع حلقة لبرنامجها».
وأضافت أنه «أثناء الحلقة استقبلت مكالمة هاتفية من ناشطة سياسية، ثم أجرت اتصالا هاتفياً مع الدكتور عصام العريان للرد على ما وجهته الضيفة السابقة من أوجه نقد للتيار الذي ينتمي إليه، إلا أنه نسب إليها علناً تقاضيها أموالاً من تيار آخر حتى تقوم بمهاجمته»، مشددة على أن هذا الاتهام الذي نسبه إليها «العريان» عار تماماً عن الصحة، ومن شأنه التشهير بها، والإساءة إلى سمعتها بين أفراد الوسط الإعلامي والمجتمع بصفة عامة.

بالفيديو..محمد صبحي: لو كانت الشرطة شيطانا لتحالفتُ معه أمام الكارهين


قال الفنان محمد صبحي إنه يدين جميع الأطراف لمحاولات ضرب الشرطة، و«لو كانت شيطاناً فسأتحالف معها أمام الكارهين » على حد تعبيره.

وأضاف صبحي، في تصريحات لبرنامج «ممكن» على قناة «سي بي سي» الفضائية مساء الجمعة، أننا نعاني من أزمة في الإبداع، لأن التغيير يبدأ بالتفكير خارج حدود المألوف، فلماذا نصر على أن الذي نعرفه أفضل من الذي لا نعرفه، ومشكلة الإبداع أننا نفكر في الأسهل والأسرع، بينما أي شعب يُقاس بدرجة إبداعه «الجمعي» وليس «الفردي».


عاجل من «الجمعية عمومية لقضاة الغربية» وشطب النائب العام



قررت الجمعية العمومية غير العادية لقضاة محافظة الغربية، المنعقدة بمقر نادي القضاة بمدينة طنطا، مساء الجمعة، شطب عضوية كل من المستشارين طلعت عبد الله، النائب العام، ومصطفى دويدار، المتحدث الإعلامي باسم النيابة العامة، والمستشار حاتم إسماعيل، وكرمت الجمعية، كل من المستشارين وليد البحيرى، وعماد غنيم، لرفضهم ممارسات النائب العام، وأوصت الجمعية بإرجاء مناقشة قانون السلطة القضائية بمجلس الشورى، وعرضه على مجلس النواب.
واقترح أعضاء الجمعية التصويت على شطب 3 مستشارين أعضاء في حركة «قضاة من أجل مصر»، حيث تم إجراء التصويت، وتشكيل لجنة ثلاثية، مشكلة من 3 مستشارين، للإشراف على عملية التصويت على قرار الشطب، وجاءت النتيجة، بموافقة 82 عضواً بالعمومية على القرار، من إجمالي 98، منهم 93 صوتاً صحيحاً، ورفض 11 آخرين.
من جانبه، أعلن المستشار حسن الغزيري، رئيس نادي قضاة طنطا، نائب رئيس محكمة النقض، عن رفض مجلس إدارة النادي الكامل، لمشروع قانون السلطة القضائية الجديد، الذي يناقشه مجلس الشورى، حالياً ويتضمن تخفيض سن الإحالة للمعاش، وقال :«المشروع مذبحة جديدة للقضاء».
وأضاف «الغزيري»، أن هدف القانون هو «أخونة» القضاء، وإحالة نحو 3500 قاضي من أكثر القضاء خبرة إلى المعاش، لاستبدالهم بآخرين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، وتابع أن القضاة وشؤونهم أمر خاص، وليس للجماعة صفة في الحديث عنهم، وطالب مجلس القضاء الأعلى أن يتصدى لجميع المحاولات التي تنال من هيبة القضاة.
وكانت الجمعية العمومية أرجأت مناقشة تعديل مادتين من اللائحة الأساسية للنادي، لعدم اكتمال نصابها القانوني، فيما تم عرض مقاطع فيديو تتعلق بحركة «قضاة من أجل مصر» وانتماءها لجماعة الإخوان المسلمين.

العثور على جثة ربة منزل مسيحية وأطفالها الثلاثة مذبوحين بقرية الكشح بسوهاج.. والشرطة تلقي القبض على الجاني


لقيت أسرة مسيحية مكونة من أم وثلاثة أطفال مصرعهم بقرية الكشح مركز دار السلام بمحافظة سوهاج، حيث عثر عليهم والد الأطفال مذبوحين وبهم طعنات متفرقة بأجسادهم داخل منزلهم وتم نقل الجثث إلى المستشفي وألقت الشرطة القبض على الجاني.

وكان اللواء محسن الجندي، مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغاً من بهيج وصفي العبد 51 سنة "مسيحي الديانة" عامل من قرية الكشح يفيد بعثوره على جثة زوجته وتدعي فرحانة جرجس عطية 43 سنة ربة منزل نتيجة إصابتها بجرح قطعي بالرقبة وجروح متفرقة بالجسم وكذلك مقتل أنجاله ماري 13 سنة طالبة وبيشوي 10 سنوات تلميذ و كرستينا 7 سنوات تلميذة إثر إصابتهم بجروح قطعية بالرقبة وطعنات متفرقة بأجسادهم.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان البلاغ وبسؤال المبلغ اتهم نشأت حاتم رسمي "مسيحي الديانة" بقتل المجني عليهم بسبب رفض المبلغ زواج المتهم من ابنته هناء 19 سنة وتبين من تحريات المباحث سلامة الأبواب والمنافذ.
وفي حملة أمنية بقيادة المقدم سامح محي الدين رئيس مباحث مركز دار السلام تم القبض علي المتهم وجارِ التحقيق معه من قبل الأجهزة الأمنية.

وتحرر محضر بالواقعة برقم 1666 إداري المركز وجارِ العرض علي النيابة وتم نقل الجثث إلى مستشفي دار السلام المركزي.

شاهد ماذا كتب دكتور علاء صادق عن أنصار مرسى وشراء الاصوات الرخيصة فى الاعلام



أنصار مرسي قادرون علي شراء الأصوات الرخيصة في الإعلام الفاسد ليمجدوا مرسي كما فعلوا مع ناصر ومبارك. لكن مرسي وأنصاره يفضلون مساعدة الفقراء

تفاصيل 5 مكالمات «سرية» بين «الإخوان» و«حماس» خلال الثورة



كشفت مصادر قيادية، فى جهاز الأمن الوطني، الجمعة، عن تسجيلات لـ5 محادثات جرت بين قيادات فى جماعة الإخوان المسلمين، وقادة في حركة «حماس» الفلسطينية، فى الفترة من 22 يناير 2011 حتى تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك، وهى المكالمات التى تسلم خيرت الشاطر، نائب المرشد، تفريغاً لمحتواها من اللواء خالد ثروت، رئيس الجهاز، وفقاً لما انفردت به «م.اليوم» الجمعة.
وتتضمن المكالمات، التى حصلت الجريدة على محتواها، محادثة بين قيادى إخوانى وآخر من حماس يوم 24 يناير 2011، يقول فيها القيادى بالجماعة: «انتم مدركين اللى هتعملوه بالظبط؟»، ويرد القيادى فى الحركة: «طبعاً، وانتم عارفين الوضع لو فشلنا». وفى مكالمة أخرى لشخص فلسطينى فى 2 فبراير 2011، يقول لقيادى إخوانى: «إحنا ورا المتحف، وبنجهز المقلاع»، ومكالمة ثالثة يهنئ فيها قيادى فى الحركة أحد قيادات الإخوان يوم تنحى الرئيس السابق بالنصر، ويرد الإخوانى بالقول: «انتم ساعدتونا كتير، وأفضالكم علينا».
المكالمات الهاتفية سجلتها إدارة الاتصالات فى جهاز مباحث أمن الدولة فى وقتها، وكان يشرف عليها اللواء مرتضى إبراهيم، وتسلمتها «القوات المسلحة» عقب توافد المتظاهرين على مقر التسجيلات فى الزمالك، والتى كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى فى قطاع الأمن الوطنى، عن أن اللواء خالد ثروت سلم تفريغ هذه المكالمات إلى المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعة.
و«م.اليوم» إذ تنشر نص المكالمات كاملة، فإنها تضع هذه المعلومات التى وردت إليها من مصادر مطلعة داخل الأمن الوطنى تحت تصرف النائب العام، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حسبما تقتضيه مصالح الدولة وأمنها.
كانت المحادثة الأولى فى21 يناير 2011، بين القياديين الإخوانى «م.م» و«م. ب».
- م.م: السلام عليكم ورحمة الله وبركات.
- م.ب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
- م.م: إيه الأخبار.
- م.ب: تمام.
- م.م: عملنا حسابكم على الأيام اللى جاية خاصة 25 و28 يناير.
- م. ب: أيوه.. هنستعين بالجيران.. ولا داعى للقلق.
- م.م: تمام.. السلام عليكم.
- م.ب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
وجاءت المحادثة الثانية يوم 22 يناير 2011، بين نفس القياديين «م. م» و«م. ب» ولم تستغرق سوى ثوان معدودة.
- م. ب: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
- م.م: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
- م.ب: الأمور تمام.
- م.م: كله تمام فضيلتك.
- م. ب: والجيران جاهزين.
- م.م: كويس.
- م. ب: كويس وبالتوفيق.. والسلام عليكم ورحمة الله.
- م.م: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
وتمت المحادثة الثالثة يوم 24 يناير 2011، بين القيادى «م.م» و«قيادى من حماس».
- م.م: السلام عليكم.
- قيادى حماس: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
- م.م: إنتم مدركين اللى هتعملوه إيه بالضبط.
- قيادى حماس: طبعاً.. وانتم عارفين الوضع لو فشلنا.
- م.م: أيوه.. بس احنا عارفين اللى موجود على أرض الواقع.
كانت المحادثة الرابعة يوم 2 فبراير 2011.. الساعة 2 ظهراً، بين قيادى إخوانى «م.أ» وشخص فلسطينى وكان الإخوانى يتحدث بانفعال شديد
- م.أ: السلام عليكم.
- الفلسطينى: وعليكم السلام
- م.أ: انتم فين.. مش شايف حد منكم؟
- الفلسطينى: احنا موجودين.. وعلى اتفاقنا.. لا داعى للقلق
- م.أ: أرجوك قولى إنتم فين
- الفلسطينى: إحنا ورا المتحف وبنجهز «المقلاع»
- م.أ: تمام بس بسرعة
- الفلسطينى: تمام.. رجاء الهدوء.. والأمور تحت السيطرة
- م.أ: سلام
- الفلسطينى: سلام
وتمت المحادثة الخامسة يوم 11 فبراير 2011 مساءً، بين قيادى إخوانى «م.ب» وقيادى من حماس «خ. م»
- خ.م: السلام عليكم
- م.ب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
- خ.م: ألف مبروك
- م.ب: الله يبارك فيك
- خ.م: ده نصر لينا
- م.ب: طبعاً.. وانتم ساعدتونا كتير وأفضالكم علينا
- خ.م: واحنا جاهزين فى أى وقت
- م. ب: شكراً.. شكرا لخدماتكم
- خ.م: العفو.. على لقاء قريباً.. والسلام عليكم
- م.ب: فى انتظار.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأصدرت وزارة الداخلية بياناً، الخميس، تعليقاً على ما نشرته «المصرى اليوم» حول تسلم الشاطر تفريغاً للمحادثات، تجاهلت فيه المعلومات الواردة فى الخبر، مكتفية بالتهديد باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما سمته «المزايدات» على الوزارة.
ونفى الدكتور أحمد عارف، المتحدث باسم جماعة الإخوان، تسلم الشاطر المحادثات ولقاءه بمسؤولى «الأمن الوطنى»، مؤكداً أنها حلقة من مسلسل تشويه صورة الجماعة، فيما أكد سياسيون أن سيطرة الإخوان على وزارة الداخلية وقطاع الأمن الوطنى «واقع»، لافتين إلى تورط القطاع فى اختطاف واعتقال شباب الثورة.
وعن قانونية تسجيلات المحادثات، قالت مصادر فى الأمن الوطنى، إن التسجيلات التى كانت تتم لجماعة الإخوان المسلمين قانونية وسليمة، لأن الإخوان هى الجماعة الوحيدة التى يسجل لها بإذن من نيابة أمن الدولة العليا يجدد شهرياً، ومنذ 15 مايو 1971، لا يسجل جهاز أمن الدولة أى مكالمات دون إذن مكتوب، وموافقة مسبقة.
يأتي ذلك، في الوقت الذي جددت مصادر داخل قطاع الأمن الوطنى تأكيداتها بحدوث اجتماعات بين اللواء خالد ثروت، رئيس القطاع، وخيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان، وقيادات أخرى من الجماعة، وقالت إن رئيس القطاع سلمه فعلاً نص تفريغات محادثات الجماعة مع أعضاء من حركة حماس خلال الثورة، وهو ما تسبب فى حالة غضب بين ضباط القطاع، خاصة أن طريقة استقبال «ثروت» لقيادات الجماعة على باب الوزير تستفز معظم العاملين فيه، وأن ضباطاً اشتكوا من تدخل قيادات إخوانية فى تحريات قضايا معينة، آخرها تحريات جمعة تطهير القضاء، وأحداث مكتب الإرشاد بالمقطم، وأن بعضهم تعرضوا لـ«التوبيخ» بسبب وضع 3 من الإخوان كمتهمين.
ورأت مصادر أمنية أن «ثروت» يقدم ما سمته فروض الولاء للجماعة ولرئيسها، بعد أن دعمت وصوله إلى رئاسة القطاع، وأبعدت 4 من قيادات القطاع إلى جهات أخرى، لإفساح المجال أمام صعوده.
ووصفته مصادر بأنه «مشتاق» إلى كرسى الوزارة، وأنه يقدم «السبت» للإخوان ليفوز بـ«الأحد» - وفق تعبيرها.
وذكرت المصادر أن خالد ثروت كان أحد أبرز المسؤولين عن متابعة ملف الإخوان فى جهاز أمن الدولة المنحل، بين عامى 89-1994.
وأن تعيينه جاء بعد نقل اللواء عصام حجاج، نائب رئيس القطاع، إلى شرطة الكهرباء، واللواء صلاح حجازى، مدير القطاع بالقاهرة، إلى إدارة الأحوال المدنية، واللواء عمر الأعصر، وكيل القطاع، إلى مصلحة التدريب، وقيادة أخرى لديوان الوزارة، لاستحالة تعيين «ثروت» فى ظل وجود قيادات أقدم منه، كما تقضى اللوائح، مضيفة أن تصعيده لقمة الجهاز جاء بطلب مباشر من «مرسى»، بعد مشاورات استمرت 40 يوماً خلفاً للواء مجدى عبدالغفار، رئيس القطاع السابق، وعقب عدة اجتماعات مع «مرسى» كان آخرها قبل تعيينه بيوم واحد.
وعلمت «م.اليوم» أن رئاسة الجمهورية بدأت فى اتخاذ خطوات لنقل تبعية قطاع الأمن الوطنى إلى مجلس الوزراء أو رئاسة الجمهورية، ليخضع لإشراف ورقابة وزارة العدل تحت حجة ضمان «حيادية» الجهاز، بينما الهدف الحقيقي هو وضع المعلومات فى يد رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء.

بالفيديو..وزير الإعلام يعتذر



قدّم صلاح عبد المقصود، وزير الإعلام، اعتذاره عن فهم الصحفيات تصريحاته فهماً خاطئاً، وقال إن الصحفية التى وجّه لها جملة "إبقى تعالى وأنا أقولك فين"، تفهمت المعنى الصحيح والمقصود من الجملة، كما صَرّحت فى عِدة لقاءات صحفية لها بأن بعض القوى السياسية أساءوا استخدام تصريح الوزير حتى يتم تخليص الحسابات السياسية معه، على حد تعبيره.
وأضاف فى مداخلة هاتفية ببرنامج «حدوتة مصرية» الذى يعرض على قناة «المحور» مساء الجمعة، أنه يتعرض لهجوم شرس منذ شهر أكتوبر الماضى، مثلما تمت إساءة فهم تصريحاته لمذيعة فى إحدى اللقاءات عندما قال لها "سخنة زيك" فقد كان مقصده خيراً من الجملة، وهذه العبارة كانت تشير لأسئلة المذيعة وأسلوبها فى الحوار وليس لشخصها كما تعمد البعض إظهار ذلك.
ومن جانبه، أشار وزير الإعلام، إلى أن نفس الواقعة تكررت الأسبوع الماضى فى حفل تكريم رموز ماسبيرو، عندما استعرض إنجازات الوزارة وإنجازات الرئيس فى مجال الإعلام، ثم قاطعته مراسلة تليفزيون «النهار» قائلة "أنت تكرر أسلوب النظام السابق فين الإنجازات دى ؟" فأجاب الوزير بحُسن نية " تعالى وأنا أقولك فين ولا يصح أن تشبهينا بالنظام السابق"، كما أعلنت هذه الصحفية عن عدم فهمها الخاطئ لكلام الوزير.
وأكد عبد المقصود أن الوزارة وفرت أكثر من 35 مليون جنيه، لسداد المرتبات المتأخرة، ودفع مكافآت نهاية الخدمة، وتكريم العمال والموظفين القدامى باتحاد الإذاعة والتليفزيون، بل والحِفاظ على الاستقرار المالى والحوافز والمكافآت لكل الموظفين.
وأنهى مكالمته مشدداً على احترامه لجميع الصحفيات لأنهن مثل أبناؤه وبناته، ولا يصح أن يوجه لهن أى إهانة أو تقليل، بل يُكّن لهن كل احترام وتقدير.













شاهد ماذا قال قنصل روسيا العام عن زيارة الرئيس مرسي لروسيا


قال القنصل العام لروسيا في الإسكندرية، سيرجى بيتلايكوف، الإثنين، إن زيارة الرئيس محمد مرسي لبلاده كانت «زيارة عمل»، ولم تكن رسمية، وأن ذلك هو السبب في عدم استقبال نظيره الروسي له وقت وصوله.
وأضاف، خلال لقاء نظمته مكتبة الإسكندرية، أنه «لا يمكن الحكم على فشل أو نجاح الزيارة إلا بعد مرور مرحلة زمنية معينة»، مشيراً إلى أن «البلدين يبحثان وضع آليات لتنفيذ القرارات التى اتخذها الرئيسان خلال اجتماعهما».
كان الوزير المفوض عمر عامر، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال لـ«المصري اليوم» إن «زيارة الرئيس مرسي إلى روسيا كانت زيارة عمل رسمية، واستقباله في منتجع سوتشي يعكس خصوصية العلاقة بين البلدين».

فيديو.. عمرو أديب: مكي استلم إنذار على يد محضر.. محدش يمشي من عندهم وينجو..



فيديو.. عمرو أديب: مكي استلم إنذار على يد محضر.. محدش يمشي من عندهم وينجو..





هااام من القوات المسلحة عن خضوعها لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات


نفى العقيد أحمد محمد علي، المتحدث باسم القوات المسلحة، ما تم تداوله في وسائل إعلام مختلفة بشأن تصريحات منسوبة له، أعلن خلالها عن موافقة الجيش على إدراج كافة الأنشطة التجارية للقوات المسلحة تحت إشراف الجهاز المركزى للمحاسبات والأجهزة الرقابية الأخرى.
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة، أنها تناشد الجميع بتوخي الدقة والحذر في تناول كافة المعلومات المنسوبة إلى المؤسسة العسكرية، والاعتماد على البيانات الرسمية الصادرة عن المتحدث العسكري؛ كونه المنوط به إصدار البيانات والتصريحات الخاصة بالقوات المسلحة.

60 جمل يقتحمون كلية الحقوق والأمن المدني يطارد الجمال بالشوم والعصي


شهدت جامعة بنها واقعة طريفة حيث فوجىء طلاب كلية الحقوق باقتحام اكثر من 60 جمل مبنى الكلية وهم فى حالة هياج شديدة بعد فرارهم من الرعاه المالكين لهم اثناء تجولهم فى احد المناطق الزراعية المجاورة للكلية حيث فوجى الطلاب والاساتذة بدخول الجمال من خلال نفق فى المنطقة الخلفية للكلية بسبب عدم وجود سور للكلية
تلقى ادكتور على شمس الدين رئيس الجامعة اخطارا من الدكتور الشحات ابراهيم منصور عميد الكلية وعلى الفور تم الدفع بفرق الطوارىء بالامن المدنى ودعمهم ب13 عنصر من الامن المدنى بقيادة العقيد ياسر البنهاوى الذين طاردوا الجمال بالشوم والعصى حتى تم اخراجهم من الكلية بعد ان تسببوا فى حالة من الذعر داخل الكلية بين الطلاب والاساتذة
ورفع زين سرحان مدير ادارة الامن المدنى بالجامعة مذكرة عاجلة لرئيس الجامعة لسرعة انهاء بناء السور الخلفى للكلية حفاظا على ارواح الطلاب

فيديو لحظة إستشهاد النقيب وائل المر من سقوط من الطائرة فوق الهرم



فيديو لحظة إستشهاد النقيب وائل المر من سقوط من الطائرة فوق الهرم


بالصور.. خبز بـ«أمواس الحلاقة» فى الإسماعيلية


وجئ مبارك إسماعيل مدير عام الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية أثناء تناوله طعام الإفطار بوجود "موس" حلاقة كامل داخل رغيف خبز قام بشرائه من أحد الأفران غير المدعمة ، وقيمة الرغيف "25" قرشا.  وأكد إسماعيل على إصابته بالصدمة من حجم الموس وهو مايمثل خطورة كبيرة على صحة المواطنين مطالبا بضرورة التحقق من الواقعة وتشديد الرقابة على المخابز حتى لاتتكرر مثل هذة الوقائع التى تهدد حياة المواطنين.



عاااجل | من الرئيس مرسى و مجلس القضاء الأعلى حول قانون «السلطة القضائية»


قالت مصادر قضائية رفيعة المستوى، الإثنين، إن الرئيس محمد مرسي، اتفق خلال اجتماعه مع مجلس القضاء الأعلى، على سحب مشروع تعديل قانون السلطة القضائية الذى أثار عاصفة من الغضب بين القضاة، كما اتفق على بقاء المستشار أحمد مكي، وزير العدل المستقيل في موقعه التنفيذي، وذلك لنزع فتيل الأزمة المتفجرة مع القضاء.
وأضافت المصادر  أن مجلس القضاء الأعلى حضر لقاء الرئيس مرسي بكامل تشكيله، وضم: ناجي دربالة، وعاصم عبدالجبار، وهانى عبدالجابر، وأحمد سليمان، نواب رئيس محكمة النقض، إضافة إلى النائب العام، وعدد من شيوخ القضاء.
وأكدت أن الاجتماع انتهى إلى الاتفاق على سحب مشروع تعديل قانون السلطة القضائية، إضافة إلى تجديد الثقة فى المستشار أحمد مكي، وزير العدل.
ورحب نادي القضاة الذي عقد مؤتمراً صحفياً، لـ«فضح العدوان على القضاة»، باعتذار المستشار عبدالستار إمام رئيس نادي قضاة المنوفية عن عضوية الهيئة الاستشارية للرئيس مرسي.
وأكد محمود حلمي الشريف، المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة، سكرتير عام النادي، أن «جميع الخيارات مطروحة أمام قضاة مصر فى جمعيتهم العمومية المقرر عقدها، الثلاثاء، للتصعيد حال مناقشة مشروع تعديل قانون السلطة القضائية في مجلس الشورى، أو تخفيض سن تقاعد القضاة، سواء بتدويل القضية أو اللجوء لخطوات تصعيدية أخرى»، بحسب قوله.
وأضاف أن «مناقشة تعديل قانون السلطة القضائية فى هذا التوقيت تستهدف إدخال القضاء الطاعة، ليتمكنوا منه، لكن القضاة لن يسمحوا بذلك».
ودعا «المجلس الخاص»، أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة، مستشاري مجلس الدولة إلى جمعية عمومية طارئة، الأربعاء، بمقر مجلس الدولة بالدقي، لدراسة الموقف من الهجمة الشرسة التي يتعرض لها القضاء.
ونقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، عن إبراهيم فرج، القيادى البارز فى جماعة الإخوان المسلمين، قوله: «القضاء سيتطهر، سواء شاءوا أم أبوا»، حسب قوله.

بالفيديو البلتاجى يقسم على تستر القضاء لسرقة 500 مليار جنية


بالفيديو البلتاجى يقسم على تستر القضاء لسرقة 500 مليار جنية

شاهد ماذا كتبت الجارديان عن أستقالة المستشار أحمد مكى



قالت صحيفة الجارديان البريطانية، إن استقالة وزير العدل "أحمد مكي"، جاءت لإنقاذ القضاء من محاولات جماعة الإخوان المسلمين من السيطرة عليه، وتنفيذ مذبحة جديدة بحق القضاة الذين يتصدون لمحاولاتهم السيطرة على البلاد.
وأشارت الصحيفة، إلى أن مدلول الاستقالة خطير للغاية، حيث تأتي قبل أسبوع من الإعلان عن قانون السلطة القضائية الذي يعده مجلس الشورى الذي تسيطر عليه جماعة الإخوان المسلمين.
وتزايدت المخاوف في الوقت الحالي من إقصاء عدد كبير من القضاة بموجب القانون الجديد، فيما يعرف باسم "مذبحة القضاء"، وبالتالي تتمكن جماعة لإخوان من فرض سيطرتها على القضاء، وهو ما أثار غضب عدد كبير من القضاة في مصر.
وتعد السلطة القضائية مصدر قلق كبير لجماعة الإخوان المسلمين التي تحكم البلاد الآن، وهو ما دفع الرئيس مرسي لإصدار إعلان دستوري في نوفمبر الماضي لمنع القضاء من محاسبته أو مسائلته عن أي قرار يتخذه، وهو ما أثار غضب المصريين، وخرجت التظاهرات الشعبية وأجبرت الرئيس على التراجع عن قرارته، وإلغاء الإعلان الدستوري.

شاهد ماذا كتب مصطفى بكرى عن قانون التظاهر المعروض على مجلس الشورى



قال مصطفى بكري، عضو مجلس الشعب السابق، إن قانون التظاهر المعروض على مجلس الشورى، ردة عن الحق في التعبير وتراجع عن مكاسب الثورة.

وأضاف «بكري»، في صفحته على «فيس بوك»، مساء الأحد: «لسنا ضد وجود قانون، ولكن القانون المقدم يلقي بالكرة في ملعب قاضي الأمور الوقتية، فإذا رفض فهو المسؤول أمام المتظاهرين وإذا وافق فعليه أن يتحمل المسؤولية حال اعتراض الداخلية».
وتابع: «باختصار هي لعبة خبيثة هدفها الإيقاع بالقضاء، وتصويره بمظهر المعادي لحرية التظاهر، لا تدخلوا القضاء في الصراع السياسي، حق التظاهر مكفول بمجرد الإخطار، ولايحق لأحد الاعتراض عليه».

هـام | عن المواطن التى قررت نيابة المنيا بجلدة 80 جلدة


قررت نيابة مركز مطاى إخلاء سبيل محمد عيد رجب، والذى كان وكيل نيابة مطاى الجزئية قد أصدر قرارًا بجلده 80 جلدة، وهو حد شرب الخمر فى المحضر رقم 1445 لسنه 2013 إدارى.
وذلك بعد تعديل القرار من قبل مدير نيابة مركز مطاى، والذى أصدر قرارًا بإخلاء سبيل المتهم من مركز الشرطة، بعد التأكد من أنه غير مطلوب على ذمة قضايا أخرى.

بالفيديو.. عصام سلطان: تهديدات قضاة بارزين تسببت في استقالة وزير العدل



قال عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط ، إن هناك ضغوط وتهديدات تم توجيهها من قبل قضاة بارزين إلى المستشار أحمد مكي، وزير العدل، حتى يقوم بتقديم استقالته اليوم، مشيرًا إلى أن تلك المعلومات قد حصل عليها من المكتب الخاص بوزير العدل.

وأشار في تصريحات هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"، اليوم الأحد، أن لديه أرقام إيصالات تؤكد فساد عدة مستشارين، مؤكدًا أنه حينما تحدث عن فساد القضاة تحدث بناء على وثائق مؤكدة وأرقام وتواريخ محددة، وأضاف "ولم أقل كلامًا مرسلا".
كما أوضح انتماءه إلى الأسرة القانونية واعتزازه بهذا الأمر، وأضاف "وسأظل أدافع عن المؤسسة القانونية طوال الوقت".

هااام من متحدث جماعة الإخوان المسلمين حول تصحيح السلطة القضائية


قال أحمد عارف- المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين- في بيان له اليوم: "سنلتزم الآداب المتبعة في كل خطوة نحو تصحيح السلطة القضائية بعيدا عن العبث أو التخبط والعشوائية".

وأضاف قائلا:"لا يمكن أن تتحقق العدالة الحقيقية التى تطال لصوص المليارات، كما هي نافذة على لصوص الملاليم إلا بالمكاشفة و البعد عن التجمل في الصدع بالحق".

ووجه المتحدث باسم الإخوان حديثه إلى رموز استقلال القضاء من قبل الثورة والمنادين بإصلاحه لسنوات طويلة قائلًا: " انصروا مهنة القضاء ولا تخافوا في الله لومة لائم، فقال رجل: يا رسول الله صلى الله عليه وسلم أنصره إذا كان مظلوما، أفرأيت إذا كان ظالمًا كيف أنصره؟! قال: تحجزه أو تمنعه من الظلم، فإن ذلك نصره".

بالفيديو| محمود سعد: افكر فى الاعتزال بسبب مرسى



بالفيديو| محمود سعد: افكر فى الاعتزال بسبب مرسى



شاهد ماذا كتب دكتور علاء صادق عن اعداء مرسي



الناقد الرياضى علاء صادق عبر تويتر :

من هم اعداء مرسي؟
1-فلول يريدون عودة نظام مبارك
2-طامعون للرئاسة والسلطة بأى ثمن
3-اعداء الاسلام
4-اغبياء ضحية اعلام فاسد
5-بلطجية تحت الطلب




بالفيديو.. شاهد ماذا قال وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق عن أمتلاك الإخوان جهاز مخابرات خاص ..


قال الفريق حسام خير الله، وكيل أول جهاز المخابرات العامة الأسبق، إن الجهاز متعدد الأوجه والنشاطات، مشيراً إلى أن جماعة الإخوان لديها جهاز مخابرات خاص وأجهزة تنصت، وأضاف: "لو ترأس البلتاجي جهاز المخابرات العامة يبقى عليه العوض".

وأشار حير الله، في حواره مع الإعلامي أسامة كمال، برنامج "القاهرة 360" على قناة القاهرة الناس، إلى أن النظام الحالي يضر القضية الفلسطينية بشكل كبير، معلناً عن وصول بعض عناصر لحركة حماس إلى أحد فنادق القاهرة منذ عدة أشهر، وأضاف "حماس أصبحت أكثر استقرارا مع النظام الحالي".

ونفى صحة التصريحات التي ترددت حول قيام جهاز المخابرات بتدريب 300 ألف بلطجي، مؤكداً أنه إذا كانت المخابرات تملك 300 ألف بلطجي لما استطاع الرئيس محمد مرسي دخول قصر الرئاسة.

هااام من مديرة الصندوق النقد الدولي عن موعد الاتفاق مع مصر بشأن قرض صندوق الدولي




أعلنت كريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولي أنه سيتم التوصل إلى اتفاق مع مصر بشأن القرض الخاص بها الأسبوع القادم.

جاء ذلك في رد للاجارد على سؤال بشأن توقعها لموعد توصل الصندوق إلى اتفاق مع مصر بشأن القرض الخاص بها، بعد التوصل إلى اتفاق قرض لتونس بمبلغ 7.1 مليار دولار.

وقالت لاجارد:"نقول ذلك مرارا وتكرارا أن ذلك سيتم الاسبوع القادم..ولا أتوقع تاريخا محددا ليوم التوصل إلى اتفاق..هذه مهمة سنواصل الحرص عليها وسندعم الشعب المصري بقدر ما نستطيع ".

جاء ذلك في تصريحات للاجارد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم بعد اجتماع اللجنة الدولية للشئون النقدية والمالية مع رئيس اللجنة ثارما شانموجاراتنام وديفيد ليبتون النائب الأول لمدير عام الصندوق وجيري رايس المتحدث باسم الصندوق بإدارة
العلاقات الخارجية.