Pages

Ads 468x60px

عاااجل من جامعة المنصورة عن تعليق الدراسة بها


تعليق الدراسة بجامعة المنصورة لمدة يومين حرصا على حياة الطلاب بعد اشتباكات اليوم
تصوير كارم الديسطي
قررت إدارة جامعة المنصورة تعليق العمل بها حرصًا على حياة الطلاب بعد الاشتباكات التي وقعت اليوم بين طلاب من حركة حازمون وآخرين من الأسر بالكليات.
كانت تحولت المنطقة المحيطة بجامعة المنصورة الى ثكنة عسكرية مع وجود تشكيلات امنية بعد رفض طلاب جامعه المنصورة تسليم بعض الملتحين الذين تم الامساك بهم واحتجازهم داخل الجامعه ورفض الطلاب تسليمهم لقسم الشرطة بعدتدد انباء عن الافراج عن المقبوض عليهم بواسطة قسم الشرطة.
وبدأت الاعداد فى التزايد بعض بعد تردد انباء عن نزول بعض المنتمين للتيار الاسلامى لتحرير المحتجزين.
نشبت اشتباكات عنيفة أصيب خلالها العشرات من طلاب جامعة المنصورة وملتحين ،أكد بعض شهود العيان انهم تابعين لحركة حازمون حيث شهدت جامعه المنصورة اشتباكات عنيفة بينالمئات من الطلاب الذين قاموا بحصار مبنى إدارة الجامعة بالمنصورة اليوم الثلاثاء، عقب منعهم الموظفين من الخروج مما تسبب في مشادات تطورت لمشاجرات بالأيدي والأسلحة البيضاء بينهم وبين الطلاب الرافضين لذلك.
وأكد شهودالعيان أنة أثناء التظاهرات التي أطلق عليها “ثلاثاء الغضب” قد شهدت انقساما منذ بداية اليوم ما بين المئات من حركة “أحرار”، ومنهم بعض الأفراد من خارج الجامعة، وبين طلاب حملات “جسد واحد” و”أمناء الأقصى”، أعقب ذلك قيام مسيرات وصلت لمبنى الإدارة وقام المئات من “أحرار” بحصاره فى تظاهرات للكشف عن اخر التحقيقات فى مقتل جهاد موسى التابعه لحملة جسد واحد لنصرة الشعب السورى والتى لقيت مصرعها منذ اسبوعين تحت عجلات طبية بالجامعة.
وتسبب حصار المبنى ومنع الموظفين من الخروج في نشوب مشادات بين من بالداخل فى الحرم الجامعى ومن بالخارج، بجانب مشادات بين مؤيدين للحصار ورافضين له، مما أدى لتطور الاشتباكات وحدوث حالة من الكر والفر وظهور للشوم والعصي وبعض الأسلحة البيضاء التي شوهدت مع ملتحين من خارج الجامعة.
وأضاف أن عددًا من الطلاب أبدوا رفضهم لوجود حركة أحرار وبعض من استعانت بهم من خارج الجامعة والذين أكدوا إنتمائهم لحركة حازمون واشار إلى أنهم يصعدون الموقف، ومازالت حالة الكر والفر بين المئات من طلاب الجامعة دائرة أمام مبنى إدارة الجامعة وخارجه.
وطاردطلاب جامعه المنصورة ثلاثة اتوبيسات تحمل ارقام من خارج المحافظة وتنقل ملتحين وبحوزتهم اسلحة وقاموا بتحطيم احد الاتوبيسات والقبض على بعض اشخاص وتسليمهم للشرطة.
فيما قام الطلاب بالتجمع اعلى كبرى الجامعه ومطاردة الاشخاص التى اندست داخل الجامعه من الملتحين.









Facebook Blogger Plugin: Bloggerized by Mogaz-Today